اخبار الإقتصاد السوداني - بحضور وزير النقل...اتحاد غرف النقل يدشن مشروع نظام المداورة

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
الخرطوم 22-9-2022 (سونا)- دشن اليوم اتحاد غرف النقل السوداني ممثلا في الغرفة القومية لاصحاب البصات السفرية بالميناء البري بالخرطوم العمل بنظام (المداورة) وسط مشاركة فاعلة وبرعاية وزيري النقل والداخلية.
وزير النقل هشام ابو زيد أكد أن المداورة تمثل مرحله مهم في عمليه توفير كثير من مطلوبات المرحلة، مشيرا الى ان الوزارة تقف مع نظام المداورة الذي يعتبر نظاما اقتصاديا.

الفريق عثمان الحاج ممثل وزرير الداخليه أكد أن الشرطة دوما تعمل من أجل التطوير المستمر، مؤكدا ان مثل هذا النظام يمثل مرحله مهم وان مشاركة كل المستفيدين امر مهم من أجل تحقيق التطور المنشود.

الامين العام لاتحاد اصحاب العمل السوداني دكتور الصادق سوار الدهب عبر عن سعادته بتدشين مشروع المداورة مضيفا بالقول " فكرنا فيه قبل عدة سنوات لكنه تعطل"، مؤكدا ان المداورة تعني الاستمرار في تقديم الخدمة للركاب.

السيد صلاح ابراهيم الأمين العام لاتحاد غرف النقل السوداني أكد أن المداورة لها ايجابيات عديدة موجها رسالة للدولة باستصحاب اصحاب العمل السوداني في كل الخطط التي تطور هذا القطاع الخاص الذي يسير اكثر من 80% من المركبات.

الأستاذ يوسف أحمد الشيخ الأمين العام لغرف الحافلات السفرية أكد اهميه نظام المداورة لدوره في الأمر التشغيلي للمركبات، داعيا إلى التوافق لتنفيذ الخطة الموضوعه، خاصه وان المشروع ناجح بصورة كبيرة.

وقال الإستاذ احمد عبد الحميد الطريفي رئيس الغرفة الغرفة القومية لاصحاب البصات السفرية، إن الغرفة لها دور فاعل حيث توجد وسائل نقل متطورة، مؤكدا ان الوضع شهد تدهورا كبيرا حيث كانت عدد البصات اكثر من 4 الاف بص وحاليا تصل إلى الف فقط، مطالبا الدولة بعدم استيراد عربات جديدة فقط يسمح باستيراد قطع غيار للصيانة الموجودة لانتشال قطاع النقل السفري.


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق