اخبار السودان من كوش نيوز - اجتماع مديري المرحلة المتوسطة بمحليات الخرطوم يناقش عددا من القضايا

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
ضمن اهتماماتها المتواصلة ومساعيها لتجهيز كل احتياجات ومتطلبات المدارس المتوسطة، عقدت إدارة المرحلة المتوسطة بوزارة التربية والتعليم بولاية الخرطوم اجتماعا موسعا امس مع نظيراتها بجميع محليات الولاية بحضور ومشاركة السيد مدير عام التعليم بالولاية، والسيد مدير الإدارة العامة للتعليم الأساس بالوزارة. الأستاذ صلاح عثمان محمد أحمد مدير إدارة المرحلة المتوسطة بالوزارة أشار إلى أن الاجتماع استمع إلى تقارير الأداء من مديري إدارات المرحلة المتوسطة بالمحليات، كما ناقش المشكلات وكيفية معالجتها حتى لا تتفاقم. وأكد سيادته بحسب سونا، تجهيز 282 مدرسة متوسطة وسوف تفتح أبوابها هذا العام ، منوها إلى أن هذا العدد قابل للزيادة أثناء سير العام الدراسي ويتوقعون أن يصل إلى 350 مدرسة متوسطة بجميع المحليات، مبينا حرصهم على قرع جرس من إحدى المدارس المتوسطة لإلقاء الضوء عليها وإكسابها زخما خاصا.

الدكتور قريب الله محمد أحمد مدير عام التعليم بولاية الخرطوم ثمن دور الرئاسة والمحليات وأهتمامهم بهذه المرحلة، متمنيا أن يكونوا وحدة متكاملة لإنجاز العمل من خلال فريق عمل مشترك ليؤدي مهمتهم ، مشيرا أن قرار إضافة عام دراسي قد اتخذ في العام 2012 وتم تنفيذه بعد عشر سنوات إثر قرار عودة المرحلة المتوسطة في العام 2020 ، وتمنى أن يكون هذا القرار قد صدر بعد دراسة علمية صحيحة.
وقال بالنسبة للمعلمين فإنهم يسعون لإرجاع معلمي المرحلة المتوسطة القدامى وهم أقلية لأن أغلبهم قد تقاعد بالمعاش والبقية على وشك اللحاق بهم وسيجتهدون لتعيين واختيار معلمين للمرحلة المتوسطة ممن يحملون شهادات متخصصة في المواد الدراسية المختلفة خصوصا الأساسية منها وأنهم سيتابعون هذا الأمر بكل جدية لأن المرحلة المتوسطة تحتاج لقدرات وخبرات. وبشّرهم بأن خطواتهم تسير بصورة طيبة بخصوص تجهيز الأجلاس والكتاب المدرسي، أما هيكلة المرحلة المتوسطة فتحتاج إلى قرار وتشريع اتحادي لتتنزل على مستوى رئاسة الوزارة والمحليات.


0 تعليق