اخبار الإقتصاد السوداني - ندرة وزيادة في الخضر الورقية بالأسواق

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
أكد عدد من تجار الخضر بالاسواق تأثر الخضر الورقية بالأمطار والفيضانات ما تسبب في ندرة وزيادة في الخضر الورقية في ظل استمرار الركود وانعدام السيولة لدى المستهلك.
وقال تاجرخضر بالخرطوم ابكرحمزة في حديثه بحسب صحيفة السوداني، ان هنالك زيادة كبيرة فى الخضر وندرة في بعض الاصناف بسبب الأمطار وخاصة الخضرالورقية ومنها الرجلة والليمون والشمار الاخضر، مبينا ان سعر ربطة الرجلة والملوخية الصغيرة قفزت من (200) إلى(500)جنيه ، اما سعر البقدونس من (300) إلى(500)جنيه ولفت إلى ندرة وزيادة في الاسعار ، وأوضح معاناة السوق من الركود، وأشارإلى تأثرالجنائن بالأمطار ماادى لحدوث ندرة في الليمون وسعر الكيلو (2) الف جنيه.

وقال تاجر خضر ببحري الشريف حسن ان الأمطار تسببت في غرق بعض المزارع والخضر الورقية خاصة وارتفاع كبير في الاسعار ، مبينا ان سعر كيلو الطماطم قفز ل(1000) جنيه، وأشار الى ان هنالك ارتفاعا في سعر العجور وسعر القطعة ل(400) جنيه لافتا إلى ركود سوق الخضر بسبب الأمطار ، مضيفا إلى تأثر كافة جنائن الفاكهة كذلك ،متوقعا زيادة جديدة في اسعارالخضر والفاكهة بالاسواق.

وفي ذات السياق قال تاجر خضر بامدرمان مصطفى محمود عادة فصل الخريف يؤثر سلبا على المزارع والخضر الورقية ويحدث ندرة في بعض اصناف الخضر الورقية، مبينا ان سعر ربطه الملوخية قفزت من (200) إلى(500)جنيه والبقدونس (300)جنيه للربطة الصغيرة اما كيلو الطماطم (1000) جنيه وسعر ربطة من (200)الى (500) جنيه للربطة الكبيرة ، وقال ان الغلاء انعكس سلبا على ضعف القوى الشرائية ، مشيرا إلى أن الأمطار تسببت في صعوبةوصول ودخول المواطنين للأسوق وزيادة السعر،متوقعين زيادة أخرى خاصة على الخضر الورقية بسبب الندرة.

. وقال تاجرخضر ببحري السراحمد ان الأمطار تسببت في غرق بعض المزارع وتأثرالخضر الورقية وارتفاع كبير في الاسعار، مبينا ان سعر جوال العجور قفز من (20) إلى (40)الف جنيه وسعر القطعة (400) جنيه ، وأشار إلى ركود سوق الخضر بسبب الأمطار وتأثر الأسواق بمياه الأمطار ما اعاق حركة المشترين بداخلها، ،متوقعا زيادة في الاسعار على الخضر والفاكهة بالاسواق.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة سودارس ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من سودارس ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق