اخبار السودان من كوش نيوز - البحر الأحمر.. تضرُّر عمال "الكلات" بمواد خطرة

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
أعلنت مُشرف السلامة بهيئة الموانئ البحرية بالميناء الشمالي في بورتسودان أسمهان عثمان، تضرُّر عمال المناولة المباشرة والشحن والتفريق بالميناء الشمالي "الكلات" جرّاء استعمال فارغ "جركانات" لمواد كيمائية بعد تفريغ المادة الكيميائية، التي يصفها مختصون بالخطورة العالية.
وأكدت أسمهان، بحسب صحيفة الصيحة، وجود المبيدات المنتهية الصلاحية في الميناء الشمالي منذ فترة طويلة، وأشارت إلى إبعاد المواد الكيميائية في الميناء، والتعرُّف على المادة وتأثيرها تفادياً لاختلاطها بالتربة، وجارٍ التعامُل معها وفق الطرق العلمية والمهنية للحد من مخاطر التلوث البيئي.

في الأثناء، سجّل الفريق الفني للمجلس الأعلى للبيئة والموارد الطبيعية، زيارة ميدانية للميناء الشمالي بمدينة بورتسودان ضمن جولاته التي تمتد لخمسة مواقع مُستهدفة بهيئة الموانئ البحرية.

وتهدف الزيارة للوقوف على المُبيدات والمُخلّفات والمواد منتهية الصلاحية الناتجة عن الوارد التي أصبحت مهملات لحصرها وتصنيفها والتنوير بالاشتراطات البيئية بمخاطر المواد الكيميائية وكيفية التعامل معها ليتسنى للمجلس كيفية التخلُّص منها ومُعالجتها وفق الاتفاقيات البيئية المتعلقة بالنفايات الخطرة والمواد الكيميائية.


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق