اخبار الإقتصاد السوداني - مجلس التنسيق التعديني بشمال كردفان يناقش مشاكل التعدين الأهلي

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
الأبيض 14-9-2022(سونا)- ناقش مجلس التنسيق التعديني بولاية شمال كردفان خلال انعقاده برئاسة والي الولاية الأستاذ فضل الله محمد علي التوم رئيس المجلس جملة من القضايا والمشاكل التي تواجه قطاع التعدين بالولاية. وأشار الوالي إلى إن الولاية ظلت تعاني من عدم وجود تنسيق في مجال التعدين، مشددا على اتباع خطوات جادة لتلافي سلبيات التعدين الاهلي والتقليدي و تفعيل اموال المسؤولية المجتمعية حتى تستفيد منها المجتمعات.
واوضح الدور الكبير الذي يمكن أن يقوم به المجلس في تنظيم وتطوير قطاع التعدين والاستفادة من عائداته في دعم برامج ومشروعات الولاية المختلفة وخدمة إنسانها وأكد ضرورة التعاون والتنسيق بين حكومة الولاية والشركة السودانية للموارد المعدنية المحدودة والمجتمعات المحلية بمناطق التعدين.
وأضاف انه يجب على الشركة ان تتبع البناء القاعدي في تنظيم مهنة التعدين خاصة معدن الذهب، كاشفا ان الولاية ستعمل علي اتخاذ جملة من الاجراءات التي تضمن حقوق الولاية في مجال التعدين حتي يساهم في دفع عجلة الاقتصاد والتنمية والتطور المنشود والمحافظة علي البئية وسلامة المواطن.
وقدم الاستاذ صالح علي صالح مدير الشركة السودانية للموارد المعدنية بالولاية تقريرا تناول من خلاله أداء الشركة من شهر يناير حتي اغسطس العام 2022 في محاور الإيرادات والبيئة والسلامة ومشاريع المسؤولية المجتمعية ، مؤكدا أن الشركة تعتبر الآلية الإشرافية المعنية بالرقابة على قطاع التعدين والتحصيل.
وأشار إلى التحديات والمعوقات التي تواجه الاداء مضيفا أن مكتب الشركة بالولاية ماض في استكمال كافة الخطط والبرامج والمشاريع الموضوعة وخدمة انسان الولاية بجانب ما تم في معالجة التحديات التي تواجه البيئة والسلامة من خلال الحملات الارشادية وتهيئة بيئة العمل ومحاربة الخلاطات غير المطابقة ومراجعة الأسواق وتقنينها ومعالجة مخلفات التعدين فضلا عن مواصلة جهود الشركة واهتمامها ببرامج المسؤولية المجتمعية.

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق