اخبار الإقتصاد السوداني - وزير الزراعة : مبادرة لزراعة مليون فدان قمح فى العروة الشتوية

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
اجتمع وزير الزراعة والغابات المكلف د. أبوبكر عمر البشرى صباح الاربعاء بقاعة وزارة الزراعة بحضور وزير الري والموارد المائية مهندس/ ضو البيت عبدالرحمن والمدير العام للبنك الزراعي محمد آدم ومحافظ مشروع الجزيرة د. عمر مرزوق ومدراء المشاريع القومية ومدراء الانتاج بالولايات والمنسق القومي لمشروع القمح بالوزارة والبحوث الزراعية والمدراء العامين بالوزارة وأشار البشرى خلال الاجتماع إلى أن غني بالتركيبة المحصولية المختلفة، مؤكدا أن القمح محصول استراتيجي مهم يسهم في الأمن الاقتصادي ويجب الاهتمام به، ودعا إلى وضع سياسة لرعايته وتوفير كل متطلبات زراعته. وقال وفق ( سونا) إن بنك التنمية الأفريقي قدم دعما بمبلغ 76 مليون دولار هذا العام على أن يكون 20% هذه العام و20% العام المقبل وكشف البشرى أن هنالك مبادرة للموسم الشتوي لزراعة مليون فدان قمح تشمل ولايات نهر النيل والجزيرة والشمالية والنيل الابيض وركز على أهمية دور الإرشاد الزراعي خلال الموسم.
من جانبه أكد المديرالعام للبنك الزراعي استعدادات البنك المبكرة لتوفير التمويل للموسم الشتوي القادم وقرر الاجتماع تكوين لجنة من المشاريع القومية والمنسق القومي للقمح للاجتماع مع وزارة المالية والتخطيط الاقتصادي لتوفير مطلوبات زراعة القمح والزيادة الرأسية ووصولا للبلاد للاكتفاء الذاتي من محصول القمح في السنوات المقبلة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة سودارس ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من سودارس ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

0 تعليق