اخبار الإقتصاد السوداني - السودان..اتّفاق على تغيير حركة البصات السفرية بمعبر شهير

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
الوالي شدّد على ضرورة التنسيق والتعاون بين الولاية الشمالية ووزارة النقل فيما يتعلق بتطوير وتأهيل المعابر. أمنّ وزير النقل المكلّف هشام علي أحمد، ووالي الشمالية الباقر علي أحمد، على تغيير حركة البصات السفرية من معبر أرقين إلى أشكيت.
والأربعاء، بحث وزير النقل المكلف هشام علي أحمد أبوزيد بمكتبه اليوم مع والي الولاية الشمالية الباقر علي أحمد كيفية تشغيل وتطوير معبر أرقين الحدودي مع والمعابر الأخرى.
وشدّد الطرفان، بحسب وكالة الرسمية، على مرور الشاحنات من خلال معبر أرقين والتي من المتوقّع أن تنتنهي خلال الثمانية أشهر المقبلة.
وتمّ الاتّفاق على العمل المشترك على ضوء الخطة التي وضعتها وزارة النقل الاتحادية بالشراكة الاستراتيجية مع منظومة الصناعات الدفاعية لتنفيذ مشروع تأهيل وتطوير المعبر من خلال العقد الذي ستبرمه الوزارة مع المنظومة في الايام المقبلة بمشاركة وزارة المالية والتخطيط الاقتصادي.
ويتضمّن العقد تأهيل المباني وتنظيم المنطقة العشوائية والسور الفاصل بين الصادر والوارد وتخصيص خطوط للبصات وأخرى للشاحنات كما تم مناقشة كيفية ضبط دخول المركبات الاجنبية للبلاد.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة سودارس ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من سودارس ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

0 تعليق