اخبار الإقتصاد السوداني - تدشين توزيع 4907 بطاقه لمكافحة الفقر بسنار

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
دشن مدير عام وزارة الصحة والتنمية الاجتماعية بولاية سنار د. الوليد مصطفي حسن اليوم توزيع عدد( 4907 ) بطاقة للفئات الأكثر فقرا بالولاية مقدمة من مركز الأمان الاجتماعي والتكافل وخفض الفقر بوزارة الصحة مؤكدا انها تأتي دعما للشرائح الفقيرة فيما يحتاجونه من معينات ومواد غذائية وأشار إلى انها ليست بالشي المثالي ولكنها تساهم في خفص الفقر ، مبينا ان ما تم توزيعه هو الدفعة الثانية من البطاقات.
مؤكدا ان هناك برامج لتأهيل الافراد للحد من الفقر لافتا إلى ان محاربة الفقر تأتي بمثلث التنمية ومحاربة الأمية والاهتمام بالصحة مشيرا إلى اهتمام وزارته بمحور التاهيل بالاهتمام بالصحة والتعليم، مبينا ان الدولة اتجهت في هذا المنحي واضاف ان وزارته ستولي الشرائح الفقيرة والضعيفة إهتماما خاصا.

الاستاذه امل عبد الله مدير قطاع التنميه الاجتماعيه بوزارة الصحة والتنمية الاجتماعية قالت بحسب (سونا)، ان هذه البطاقات تعد دفعة للفئات الاكثر فقرا مبينة أهتمامهم بتخفيف حدة الفقر على الفئات الاكثر فقرا.

مدير مركز الامان الاجتماعي وخفض الفقر بقطاع التنمية الاجتماعية عبد الباقي عبد الرحمن اكد انه تم طرح برامج ومشروعات لتخفيف الفقر، مشيرا إلى توزبع هذه البطاقات كدفعة اولى للعام 2022 وابان ان هناك مشاريع مقترحة ستتم اجازتها وانزالها الى ارض الواقع كما ابان سعيهم لتوسيع برنامج .القرض الحسن مؤكدا سعيهم لدفع الفئات المستفيدة لتحريك عجلة الانتاج لمحاربة الفقر.


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق