اخبار السودان من كوش نيوز - نهر الدندر يسجل زيادات جديدة ويشكل خطورة على كبري خور ودالحسن

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
تواصل ارتفاع منسوب نهر الدندر إثر الزيادات اليومية في المناسيب وسجل صباح اليوم عند محطة قياس نهرالدندر 14،60 متراً ، بزيادة 8 سنتيمترات عن منسوب الأمس، حيث شكل نهر الدندر اليوم خطورة بالغة على الطريق الشرقي لاسيما كبري خور ودالحسن الذي بدأت تغمره المياه المتدفقة والتي ربما تجرفه في حالة اندفاع المياه المتواصلة. كما غمر فيضان نهر الدندر مساحات زراعية وبستانية واسعة لتخرج عن دائرة الانتاج بجانب محاصرة المياه للعديد من القرى والأحياء على ضفتي النهر.
وقد وقفت لجنة طوارئ الخريف بالدندر برئاسة الأستاذ عبيد إدريس بحسب (سونا)، وقفت على الأوضاع ميدانياً بخور ود الحسن والذي يشهد تدخلات عاجلة في عمليات المعالجة لتأهيل الجسر بالطريق الشرقي.
وأوضح المدير التنفيذي لمحلية الدندر أن خطورة الأوضاع تزداد في حالة زيادة كميات المياه المنحدرة والمتدفقة في إتجاه الخور والتي تهدد الطريق، وقال عبيد أن غرفة الطوارئ سوف تواصل جهودها بالتنسيق مع وزارة البني التحتية واللجنة العليا لطوارئ الخريف بولاية سنار والدفاع المدني بالولاية والمركز لمجابهة هذه التحديات لفيضانات نهر الدندر.
وناشد المواطنين بوضع التدابير اللازمة والابتعاد عن أماكن الهشاشة حفاظاً على الأرواح والممتلكات.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة سودارس ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من سودارس ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق