اخبار الإقتصاد السوداني - أكثر من مليار و217 مليون جنيه مشروعات تنموية بالنيل الأبيض

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
كوستي11-9-2022 ( سونا )- طرحت الإدارة العامة للتخطيط والتنمية والمشروعات بوزارة المالية والاقتصاد بولاية النيل الأبيض 18 مشروعا خدميا خلال العام 2022م بتمويل اتحادي وولائي بلغ أكثر من مليار و217 مليون و943 ألف جنيه ،في مجالات مياه الشرب والكهرباء والصحة، وبدأ العمل في تنفيذ عدد منها، كما فرغت إدارة التخطيط والتنمية من فرز العطاءت للشركات المتنافسة ومن المتوقع ان يبدأ العمل في الأيام القادمة . وقال الأستاذ فتح الرحمن موسي مساعد مدير الإدارة العامة للتخطيط والتنمية والمشروعات في تصريح ل (سونا) أن المشاريع التي طرحتها الإدارة تشمل كهرباء قرية أم كتيرات ، كهرباء محطة كوستي ، كهرباء قرية سلوقي ، وكهرباء قرية الشاطي بالإضافة لتكملة مياه القراصة وحفر و تركيب بئر بمدينة الشطيب و صيانة مدرسة أم سنيطة و كهرباء قرية المنتزهة ، ومشروع حفر وتركيب بئر ماء أم سنيقيد وتأهيل مستشفي المرابيع ود اللبيح .
وقال فتح الرحمن أن هذه المشاريع بتمويل اتحادي بلغ حوالي ( 650,334,489) جنيه ، تحصلت عليها الولاية بعد عدد من الزيارات التي قام بها والي النيل الابيض عمر الخليفه ووزير المالية فتح الرحمن أبوبكر لوزارة المالية الاتحادية .
واوضح أن هنالك مشاريع تم طرحها بالتمويل الولائي بلغت ( 676,609,274) جنيه شملت اكمال متبقي طريق حي النصر الداخلي و طريق النصر السكة حديد و تاهيل طريق السكة حديد كوستي و تاهيل طريق المنطقة حتي ميدان الحرية ، مؤكد أن جملة المبلغ بلغ (1,217,943,763) جنيه .
و أشار مدير الأدارة العامة للتخطيط و التنمية أن هنالك ايضا مشاريع للطاقة الشمسية تم طرحها بتمويل ولائي و شملت إنارة كبري كوستي و إنارة كبري الدويم و إنارة طريق الاندلس ، مؤكدا أن هذه المشاريع ستري النور قريبا،.
ودعا الي ضرورة تكاتف كافة الجهات ذات الصلة لإنجاح هذه المشاريع التنموية والخدمية الكبيرة التي ستحدث نقلة نوعية بالولاية في الجوانب الإقتصادية والاجتماعية، وطالب الشركات التي وقع عليها العطاء إنجاز المشاريع حسب الفترة المتفق عليها مشيرا الي أن الشركات مشهود لها بالكفاءة و الخبرة والإنجاز .

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق