اخبار السودان من كوش نيوز - أطباء الامتياز يخطرون 31 مستشفى بتنفيذ إضرابهم غدا

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
أخطرت لجنة أطباء الامتياز، 31 مستشفى بالخرطوم والولايات بتسلمها خطابات، بخطوة تنفيذها إضرابا عن العمل لثلاثة أيام تبدأ من الأحد المقبل. وجزمت لجنة أطباء الامتياز، عدم تراجعها عن خطوة الإضراب التي حددت تنفيذه ابتداءً من يوم الأحد المقبل، إلا بعد تحقيق مطالبه. وقالت إن الوزارة اليوم الخميس، صرفت مرتب شهرين لبعض الأطباء، رغم أن الاتفاق في الاجتماع الأخير بصرف استحقاقات ثمانية أشهر.

وكشف الأمين العام للجنة، الطبيب مصطفى قاسم، في تصريح بحسب صحيفة الديمقراطي، عن تسليم 31 مستشفى داخل الخرطوم وولايات أخرى، اخطارات بتنفيذ إضراب يوم الأحد المقبل، الذي سيستمر حتى الثلاثاء.

وأوضح أن الترتيبات بشأن الإضراب تمضي بصورة جيدة، بتشكيل لجان خاصة به، بجميع الولايات التي يعمل فيها أطباء الامتياز.
وأبان قاسم، أن أطباء الامتياز لهم خمسة مطالب، وهي: "إلتزام الوزارة بصرف الرواتب الشهرية في مواعيدها، معالجة السواقط من كشوفات الوزارة المتعلقة بأطباء الامتياز، توفير وظائف، صرف منحة العيدين، معالجة الدفع المتراكمة".

وأكد، تمسك أطباء الامتياز بالمطالب المذكورة، وعدم التنازل عنها، مشيرًا إلى أن الوزارة اجتمعت معهم وتوصل الاجتماع إلى تنفيذ جميع المطالب، والتي تبدأ بصرف مرتبات الأشهر الثمانية المتأخرة اليوم الخميس، لكن الوزارة لم تلتزم حتى الآن بصرف المرتبات كما هو متفق عليه، وأضاف: "لذلك نحن ماضون في ترتيباتنا بشأن تنفيذ الإضراب، وفي حالة لم تستجب الحكومة سوف نعلن الدخول في إضراب مفتوح".


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق