اخبار الإقتصاد السوداني - جبريل يدعو الى إحداث طفرة نوعية لمحصول القطن

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
الخرطوم 8-9-2022(سونا)- أكد دكتور جبريل ابراهيم وزير المالية والتخطيط الاقتصادى حرص الحكومة على الاهتمام بمحصول القطن مشيرا الى ضرورة تطوير الاداء وإحداث طفرة نوعية لمحصول القطن حتى يعود لسابق عهده.
ودعا فى تدشين شركة للاقطان اليوم قافلة دعم متضررى السيول والامطار بمنطقة المناقل بولاية الجزيرة ، الى أهمية الاستفادة القصوى من إمكانيات الشركة الكبيرة لزيادة انتاج محصول القطن مؤكدا وقوف الحكومة مع المتاثيرين مشيدا بجهود الشركة لدعمهم .
وتحدثت الاستاذة امال صالح سعد وزير التجارة والتمويل مؤكدة حرص الدولة على جعل محصول القطن ضمن المائدة المستديرة لانتاج القطن عالميا مبينة أن السودان ضمن خمسة دول أعلى صادر للقطن.
واضافت ان شركة السودان للاقطان تعبر من أهم الشركات التى تساهم بصورة كبيرة فى عوائد الصادر التى يستفاد منها فى استجلاب سلع ضرورية على رأسها الادوية
ودعت الى أهمية إعطاء أولوية قصوى للمنتجين لدورهم الكبير فى زيادة الانتاج.
وأوضحت ان السيول والامطار تسببت فى كوارث تضرر منها مواطنين بعدة ولايات وترحمت على الموتى نتيجة تلك الكوارث.
ومن جانبه قال المدير العام لشركة السودان للأقطان الاستاذ عبد الله ابراهيم احمد نور ان الجهود مبذولة من قبل الشركة لعودة الشركة لمجدها التليد حتى يتكون داعما للاقتصاد.
وأبان أن القافلة تأتي تضامنا مع متضررى السيول والامطار بمناطق المناقل مؤكدا استمرار دعم الشركة للمتضررى بمناطق زراعة محصول القطن المختلفة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة سودارس ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من سودارس ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق