اخبار السودان من كوش نيوز - رئيس القضاء يفتتح مكتب تسجيل الاراضي بجبرة الشيخ شمال كردفان

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
افتتح مولانا عبدالعزيز فتح الرحمن عابدين رئيس القضاء وقاضي المحكمة العليا مكتب تسجيل الاراضي برئاسة محلية جبرة الشيخ بحضور مولانا فضل الله جامع علي التوم رئيس الجهاز القضائي شمال كردفان والاستاذ ابراهيم محمد ابراهيم المدير التنفيذي محلية جبرة الشيخ ومولانا الباشا ادريس دوسا رئيس محكمة جبرة الشيخ الجزئية والشيخ حسن التوم حسن امير قبيلة الكبابيش وموسي جامع علي التوم وكيل امارة الكبابيش وعدد من القيادات العدلية والتنفيذية بالمركز والولاية. وتفقد رئيس القضاء السوداني سير العمل بالمحكمة الجزئية جبرة الشيخ وقص الشريط التقليدي لمكتب مكتب تسجيل الاراضي كبادرة اولي لتقنين الاراضي برئاسة المحلية والاداريات المختلفة.
مولانا فضل الضي مراقب المحاكم ابان في حديثه ان الهدف من قيام مكتب لتسجيل الاراضي بالمدينة والمحلية هو حماية حقوق الناس في تملك الاراضي وان الارض التي تستحق الحماية القانونية هي الارض المسجلة بمكتب تسجيلات الاراضي مضيفا أن تسجيل الاراضي يمكن اصحابها من الحصول على شهادة البحث للاراضي السكنية والتجارية والزراعية للاراضي التي تم ترفيعها.

الاستاذ ابراهيم محمد ابراهيم المدير التنفيذي اكدبحسب سونا، سعادتهم بقدوم رئيس القضاء رئيس المحكمة العليا ورئيس الجهاز القضائي شمال كردفان والقيادات العدلية مبينا ان الخدمات التي يقدمها مكتب تسجيل الاراضي كانت في السابق يشد لها الرحال وتكلف المواطن المال والجهد في الحصول عليها في رئاسة الولاية .

وناشد المواطنين بضرورة الاسراع لتسجيل اراضيهم المرفعًة لتكسب القيمة الحقيقية للارض من خلال حصولهم علي شهادة البحث المستند القانوني للارض مثمنا اكتمال حلقات المؤسسة العدلية من نيابة ومكتب تسجيل اراضي ومحكمة جزئية داعيا الي ضرورة قيام محكمة عامه بالمحلية.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة سودارس ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من سودارس ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق