اخبار السودان من كوش نيوز - تباين مواقف قوى الثورة حيال دعوة لجان المقاومة للعمل المشترك

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
تباينت مواقف القوى المناهضة للسلطة الحالية بين قبول كامل ورفض مطلق لدعوة لجان المقاومة إلى العمل المشترك بين جميع الأطراف المؤمنة بالتحوُّل الديمقراطي.
ورحب (23) تجمعاً نقابياً ومهنياً، أبرزهم لجنة أطباء بحسب صحيفة الصيحة أمس، ب"دعوة المكاشفة". ووصف البيان المشترك، الدعوة بأنّها خطوة مُتقدِّمة، وهي "بداية المشي في طريق وعر نحو تحقيق وحدة قوى الثورة".

وجاءت مُوافقة التنسيقيات على العمل المشترك، بناءً على طلب من تنسيقية لجان مقاومة الخرطوم وسط لإنهاء الخلافات بين القوى المُناهضة للحكم العسكري عبر عقد اجتماعٍ شاملٍ بين جميع الأطراف.

ورفض كيان غاضبون بلا حدود، وهو تنظيم شبابي، ظل أنصاره يتقدمون صفوف الاحتجاجات، دعوة العمل المشترك التي قال إنها "محاولة لفرض مساومة علينا"، وأشار إلى أنه لن يتفق مع أي جسم إلا من خلال ميثاق قاعدي يرسم خارطة طريق جديدة لبناء سُلطة شعبية تضمن مشاركة كل السودانيين في تخطيط مستقبل البلاد، وأضاف: لن تخدعنا النخبة السياسية مرة أخرى حتى لو جاءت من بوابة لجان المقاومة، لعملنا أن هناك تنسيقيات تُحرِّكها قِوى التسوية المدنية.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة سودارس ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من سودارس ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق