اخبار الإقتصاد السوداني - وزير الطاقة والنفط يلتقي السفير المصري بالخرطوم

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
بحث وزير الطاقة والنفط مهندس محمد عبد الله محمود إمكانية تطوير التعاون السوداني المصري في مجال الطاقة والكهرباء، وتناول اللقاء الذي جمعه مع السفير المصري بالخرطوم حسام عيسى إمكانية التعاون في زيادة الربط الكهربائي، وطرح مشروعات الطاقات المتجددة في للشركات المصرية والاستفادة من التجربة المصرية في هذا المجال، بجانب تدريب وتطوير الكوادر وتبادل الخبرات. واستعرض وزير الطاقة موقف تنفيذ مشروع زيادة الربط الكهربائي بين السودان ومصر، والتحديات التي تواجه المشروع.
وثمّن وزير الطاقة دور في تذليل العقبات التي تواجه مشروع تركيب المحولات، مؤكداً أن الأعمال تسير بصورة طيبة بعد تسلّم معدات المحطة كافة، التي يتوقع أن تعمل على رفع الربط الكهربائي من (70 ميغاوط إلى 300 كمرحلة أولية حتى تصل إلى 700 ميغاوط).
وأكد السفير المصري حسام عيسى اهتمام ودعم مصر لمشروع زيادة الربط الكهربائي، وزيادة التعاون في مجالات الطاقة والكهرباء، متطلعاً إلى شراكة حقيقية تفضي إلى تنمية مستدامه للبلدين، موضحاً أن السودان بلد شقيق وله الأولوية من المشاريع المشتركة التي تحقق التبادل التجاري والسلعي بين البلدين.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة سودارس ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من سودارس ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق