اخبار السودان من كوش نيوز - قيادي بالشيوعي يوضح سبب تجدد الاشتباكات بالنيل الأزرق

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
تحسر السكرتير السياسي للحزب الشيوعي بالنيل الازرق بكري درويش على تجدد الاشتباكات القبلية بالنيل الازرق ، وقطع انه لا توجد أي دولة بالمعني الحقيقي.
وانتقد درويش في تصريح بحسب صحيفة الجريدة، انتقد غياب الأجهزة الأمنية والنظامية عند تجدد الأحداث، وكشف حقيقة الأوضاع قائلا:" المنطقة التي جرى بها النزاع كانت محاذية لمعسكر قوات الدعم السريع وهؤلاء هم من أحرقوا منازل احدى المكونات الإجتماعية على الرغم من وجود أرتكاز بالمنطقة".
وأرجع تجدد الاشتباكات بسبب غياب القانون وبسط هيبة الدولة ، وأكد ان هنالك مكون يرفض وجود الهوسا بالاقليم غير انه لم يفصح عنه ، وجزم بانه لايوجد اي قانون يحق للطرف الاخر ممارسة الإقصاء على المكونات المحلية ، وأشار إلى وجود عمليات سلب ونهب كما حدث قبل أشهر قلائل ، لافتا إلى وجود هدوء واستقرار نسبي بالولاية .

وحمل مسؤولية تجدد الاشتباكات لحاكم اقليم النيل الأزرق أحمد العمدة ورئيس مجلس السيادة ، وشن هجوما عليهم قائلا:" وكأنما الأمر مقصود وأين هي هيبة الدولة والقانون الذي يحكم البلاد".
وشدد على ضرورة الإسراع بتكوين لجنة تحقيق شفافة وإعلان نتائجها والعمل على تعويض أسر الضحايا تجنبا لتفاقم وتكرار الأوضاع مرة آخرى، وجزم بأنه لا يمكن ان يتحقق أي استقرار في ظل غياب ااسيطرة الأمنية.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة سودارس ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من سودارس ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق