اخبار الإقتصاد السوداني - ختام تدريب 30دارسآ في التخزين السليم للحبوب الغذائية بالجزيرة

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
الجزيرة 2-9-2022م (سونا) -أكد المهندس عبد المنعم حسن خليفة مدير عام وزارة الإنتاج والموارد الإقتصادية بولاية الجزيرة الوزير المكلف على أهمية التدريب في صقل القدرات ومواكبة التطور العالمي في مجال حفظ وتخزين البذور.. جاء ذلك لدى مخاطبته صباح اليوم بإدارة التدريب بمدني ختام الدورة التدريبية حول أسس التخزين السليم للحبوب الغذائية وطرق مكافحة آفات الحبوب المخزونة التي نظمتها إدارة التدريب بوزارة الإنتاج والموارد الإقتصادية بالتعاون مع الإدارة العامة للتدريب وتنمية الموارد البشرية بوزارة المالية والإقتصاد والقوي العاملة .
واشار إلي أن الدورة جاءت في التوقيت المناسب خاصة وأن العالم يشهد إنخفاضآ كبيرآ في إنتاج البذور والحبوب مما يحتم علي الجميع الإهتمام بتخزين المحاصيل بشكل جيد ليضمن توفير مخزون إستراتيجي لضمان الأمن الغذائي في المستقبل.
ودعا لأهمية وضع التوصيات التي خرجت بها الورشة موضع التنفيذ خاصة وانها جاءت بعد بحث علمي عميق لشرح المشاكل بشكل دقيق ووتحديد الحلول المناسبة لها .
ومن جانبة أشاد د. الصادق عبد القادر محمد خير مدير إدارة التدريب بالولاية بالتنظيم الجيد الذي شهدتة الدورة والأوراق العلمية التي تم تقديمها وأكد أن إدارة التدريب تعمل بكل جهد علي تكثيف الدورات والورش التدريبية لقطاعات المجتمع المختلفة داخل الولاية وأوضح أن المركز سيشهد نقلة كبيرة خلال الفترة المقبلة لخدمة قضايا التدريب والتي تعتبر أولوية في سبيل التطور والإرتقاء بالمهارات في أوجه العمل المختلفة.
وأعلنت المهندس أميره عبد اللطيف جوده مدير إدارة التدريب بوزارة الإنتاج أن الدورة إستوعبت أكثر من 30 دارسآ ودارسة تلقوا تدريبا عاليا نظريآ وعمليآ في مجال التخزين السليم للحبوب الغذائية ومكافحة آفات الحبوب المخزنة .
وأشادت بالدور الكبير الذي ظلت تضطلع به إدارة التدريب بالولاية في تطوير قدرات العاملين وخاصة في مجال الإنتاج الزراعي والحيواني ، .
خرجت الدورة بعدد من التوصيات العلمية والبحثية الهادفة للحفاظ علي مخزون إستراتيجي جيد من الحبوب والبذور وسط بيئة مناسبة لتحقيق أمن غذائي سليم لمستقبل المواطن السوداني.

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق