اخبار الإقتصاد السوداني - تسليم الدعم النقدي لمواطني بانتيو بمحلية جبل أولياء

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
الخرطوم 1-9-2022 (سونا) بدأ اليوم بمحلية جبل أولياء تسليم الدعم النقدي لمواطني منطقة بانتيو من الأسر المستهدفة من فئات كبار السن والحوامل والمرضعات وذوي الأمراض المزمنة ومعيلي الأطفال دون 18 عاما وذلك بغرض توفير المواد الغذائية الأساسية ، وذلك ضمن برنامج الدعم الاجتماعي المباشر ومشروع الاستجابة المشترك الرابع في وبشراكة ما بين منظمات الائتلاف فيت كير وسودان بلان وأس أو أس. وبالتنسيق الإدارة العامة للتنمية الاجتماعية بالمحلية. وأوضحت مديرة التنمية سلوى السيد محمد أن مشروع الشراكة، ينفذ خلال 2022م والعام القادم ويستهدف مناطق بانتيو والنزوح واللاجئين والقرى المستضيفة مشيرة إلى أن المشروع بدأ العمل فيه مطلع العام الجاري بتوزيع الأغنام لعدد 250 أسرة، حيث تم تسليم كل أسرة ثلاث أغنام، إضافة لتسليم 200 أسرة مشروعا غير غذائي.
وأكدت سلوى تواصل العمل في الاستجابة المشتركة بين المنظمات والتنمية الاجتماعية بالمحلية وأوضحت أن العدد المستهدف بالدعم النقدي مائتي أسرة تم اختيارها بواسطة الباحثين الإجتماعيين ولجان التغيير والخدمات ونوهت إلى أن تسليم الدعم سيستكمل في الخامس من سبتمبر المقبل بتسليم 40 أسرة، وقطعت بأن العمل في المجال الاجتماعي سيتواصل بنفس الوتيرة السابقة من حيث مضاعفة وتعزيز الجهود.
من جانبه أوضح منسق المشروعات بالمنظمة أمجد الشيخ أن مشروع الاستجابة المشتركة الرابع في السودان تعمل فيه عشر من المنظمات الدولية وسبع وطنية، من ضمنها منظمة فيت كير التي تعمل في محلية جبل أولياء .
وأشار الى أن الدعم النقدي يقدر ب40 الف جنيه سوداني شهريا ولمدة 4 شهور، الا أنه يتم تسليمه كاملا بما قيمته 160 ألف جنيه للأسرة الواحدة وحتى تتمكن الأسر من الاستفادة منه بصورة جيدة .
وأضاف أمجد أن مدة تنفيذ البرنامج هي عامين، وسيتم تنفيذه خلال هذا العام، بنسبة 50%، فيما سيكمل في العام المقبل، بنسبة 100%، موضحا أن هنالك مجموعة من الأنشطة الأخرى التي يجري تنفيذها بجانب الدعم النقدي.

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق