اخبار السودان من كوش نيوز - أمين حكومة شمال كردفان يفتتح المركز التشخيصي المرجعي بالأبيض

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
افتتح الأمين العام لحكومة ولاية شمال كردفان الأستاذ آدم الطيب نور المدينة صباح اليوم المركز التشخيصي المرجعي بمدينة الأبيض بعد إعادة تشغليه من قبل وزارة الصحة والشركاء بالولاية. وأكد نور المدينة بحسب (سونا)، أن افتتاح المركز بعد تأهيله يسهم بصورة كبيرة في توفير التخصصات النادرة بالولاية ويساعد على تخفيف معاناة المرضى للسفر خارج الولاية ، مشيدا بالمجهودات الكبيرة التي بذلتها وزارة الصحة والشركاء في تأهيل المركز ليصبح واقعاً معاشا يخدم المواطن بالولاية والولايات المجاورة لما يتمتع به من امكانيات، مشيراً الى أن حكومة الولايه ستدعم المركز من أجل تقديم الخدمة العلاجية للمرضى، مطالبا بضرورة المحافظة عليه والاهتمام بتدريب الكوادر لضمان إستمرارية الخدمات بصورة منتظمة.
دكتور بدر الدين اجبر كرشوم المدير العام لوزارة الصحة والتنمية الإجتماعية بالولاية قال إن افتتاح المركز يمثل اضافة حقيقية للقطاع الصحي خاصة وإن المركز يشمل عددا من الاقسام والتخصصات النادرة . وقال إن المركز يهدف الى تقديم خدمة تشخيصية كبيرة للولاية والولايات المجاورة لما يمتاز به من اجهزة طبية متطورة على مستوى غرب ، وحيا الشركاء من وزارة الصحة والتأمين الصحي وديوان الزكاة الذين ساهموا في إعادة تشغيل المركز وصيانة الاجهرة التي توقفت عن العمل. وأضاف المدير العام لوزارة الصحة والتنمية الإجتماعية بالولاية أن المركز سيقدم خدمة علاجية مجانية لمصابي الثورة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة سودارس ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من سودارس ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق