اخبار الإقتصاد السوداني - الثروة الحيوانية: إكتمال مطلوبات قيام محجر بيطري حديث بنيالا

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
الخرطوم 17-8-2022(سونا)- اكتملت المطلوبات كافة لقيام محجر حديث بمدينة نيالا بولاية جنوب دارفور وبمواصفات عالمية وذلك فى إطار تطوير قطاع الثروة بالبلاد. أعلن ذلك وزير الثروة الحيوانية والسمكية الأستاذ حافظ إبراهيم لدى لقائه بمكتبه اليوم بوالي ولاية جنوب دارفور المكلف حامد التيجاني هنون بحضور مدير إدارة المحاجر ومستشار الوزير، ووزير البنى التحتية بالولاية ومدير قطاع الثروة الحيوانية بالولاية.
وقال حافظ إن ولاية جنوب دارفور من الولايات التي تذخر بثروة حيوانية كبيرة وأن قيام محجر نيالا يجيء تنفيذا لخطة الحكومة في تأهيل وتطوير البنى التحتية للثروة الحيوانية خاصة في مجال المحاجر والمسالخ.
وأكد الوزير الاهتمام بتطوير القطاع وزيادة الإنتاج والانتاجية، مبشراً بوضع حجر الأساس لقيام مسلخ حديث تزامناً مع قيام المحجر للاستفادة من القيمة المضافة لمنتجات الثروة الحيوانية.
من جانبه قال والي ولاية جنوب دارفور المكلف حامد هنون إن اللقاء ناقش الوضع النهائي لمحجر بيطري نيالا بمساحة مبدئية 100 فدان، مشيراً إلى أن المحجر يعتبر إضافة كبيرة للولاية التى بها حوالى 19 مليون رأس من المواشي.
وأشاد بجهود الوزير والعاملين بالوزارة لاهتمامهم بتطوير قطاع الثروة الحيوانية، وبشر مواطني الولاية والعاملين بالثروة الحيوانية من منتجين ومصدرين وتجار بقيام المحجر ومساهمته في الدخل القومي بتطوير إنتاج الثروة الحيوانية وتوفير فرص عمل وتحريك القطاع الاقتصادي بالولاية خاصة والبلاد عامة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة سودارس ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من سودارس ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق