اخبار الإقتصاد السوداني - القافلة البيطرية لشمال دارفور تختتم تطعيم المواشي بمحلية كتم

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
الفاشر 14-8-2022 (سونا)- أكد مستشار وزير الثروة الحيوانية دكتور الصادق شايبو برقو اهتمام الوزارة بمكافحة وحماية القطيع القومي من الأمراض . وقال لدى مخاطبته بمحلية كتم ختام فعاليات القافلة البيطرية التي سيرتها وزارة الثروة الحيوانيه الاتحادية لولاية شمال دارفور إن القافلة تعتبر إحدى وسائل تحقيق السلم والتصالح الاجتماعي بمحليات الولاية.
وأشاد بجهود العاملين وانجاح القافلة منوها الى أن القافلة قدمت ندوات ارشادية وتوعوية للمربين واصحاب الماشية.
كما اشاد بالوزير لرعايته وإشرافه ودعمه الفني ووكيل الوزارة، ووزير المالية على دعمه للقافلة، وكل العاملين بالقافلة البيطرية.
وشكر حكومة الولاية المتمثلة في والي ولاية شمال دارفور ومدير عام الزراعة والثروة الحيوانيه بالولاية ومدير إلادارة العامة الثروة الحيوانيه بدعمهم للقافلة ونجاحها .
من جانبه قال مدير الادارة العامة الثروة الحيوانية بمحلية كتم دكتور عثمان يعقوب محمد إن قطاع الثروة الحيوانية بالمحلية قطاع واعد ومتجدد يدعم الاقتصاد القومي ويحقق الأمن الغذائي .
وطالب وزارة الثروة الحيوانية بتوفير الفاكسينات والادوية البيطرية للنهوض بالقطاع في المحلية.
وأكد على أن مثل هذه القوافل البيطرية تسهم في رتق النسيج والترابط الاجتماعي بين الرعاة والمزارعين.
وكان عدد من أفراد السوداني قد استقبلوا القافلة البيطرية بكل المحليات وقدموا خدمات جليله لافراد القافلة وشاركوا في حماية القافلة والتطعيم.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة سودارس ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من سودارس ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق