اخبار السودان من كوش نيوز - بيان توضيحي للصحة بالشمالية حول انعدام الاكسجين وإقالة مدير الوزارة

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
أصدرت وزارة الصحة والتنمية الاجتماعية بالولاية الشمالية بيانا توضيحيا للمواطنين علي خلفية أنباء عن إضراب الاطباء بالشمالية والمطالبة باقالة المدير العام للوزارة وإيقاف امداد الأوكسجين بمستشفى دنقلا التخصصي والذي أعلنته اللجنة التسييرية لاطباء الولاية.
أكدت الوزارة في بيانها بحسب سونا، أن التظام الصحي بالولاية ظل طيلة الفترة السابقة يعاني من ضعف الخدمات علي كافة المستويات مما شكل عبئا علي مواطن الولاية وعليه ناشدت الوزارة جميع الكوادر الصحية والطبية وكل مواطن شريف حادب علي ترقية وتطوير العمل الصحي لتقديم يد العون والمساعدة لرفع عبء ندرة الدواء تارة وعدم وجود آلية التشخيص ونقص الكادر المؤهل تارة أخري.

ونفت وزارة الصحة والتنمية الاجتماعية بالشمالية من خلال البيان الشائعات والاكاذيب والتي تستهدف عرقلة مسيرتها وجهودها لاصلاح النظام الصحي وتقديم الخدمات الصحية والطبية لانسان الولاية وأكدت أنها لم توقف الأوكسجين من المستشفيات والعلاج المجاني المنقذ للحياة وعلي المستشفيات متابعة صرف وإعادة تعبئة إسطوانات الأوكسجين حتي يتسني لها التحكم في مواردهاعلما بأن الأوكسجين يتم تعبئته وتوصيله بواسطة وزارة الصحة الاتحادية مجانا فليس علي الوزارة الولائية أي عبء مادي أو غيره.
وطمأنت الوزارة المواطنين بموقف توفر الأوكسجين بالولاية وان هنالك ميزانيات مرصودة لمقابلة أي طارئ .

وأشارت الوزارة في بيانها التوضيحي أنه ليس لديها أي رأي في مدير عام مستشفى دنقلا التخصصي واشادت بالجهود الكبيرة والعمل المخلص الذي ظل يقوم به في خدمة المرضى وان الوزارة لم تقم باعفائه من منصبه ولكن تم قبول إستقالته بعد ان تكررت الاستقالة وتأكد الوزارة بعدم رغبته في العمل كمدير عام للمستشفي والتفرغ لخدمة مواطن الولاية خاصة وان هنالك الكثير من المرضى في قائمة انتظار إجراء العمليات لهم وستعمل الوزارة جنبا الي جنب معه لانجاز هذه المهمة وتوطين العلاج بالولاية الشمالية مؤكدة أن جميع مستشفيات ومؤسسات الوزارة تعمل جميعها بكامل طاقتها وأنها حريصة علي حقوق وإستحقاقات الاطباء والكوادر الصحية العاملة في الولاية .

وجددت وزارة الصحة مواصلة الجهود والسعي لتطوير القطاع الصحي وان أبوابها ستظل مشرعة لكل مواطن وكادر صحي وجميع الذين يريدون المساهمة في نهضة الخدمات الصحية والطبية والاجتماعية من أجل رفع العبء عن كاهل المرضى في ظل الظروف الاقتصادية الصعبة التي تمر بها البلاد حاليا .

هذا وكان المدير العام لوزارة الصحة والتنمية الاجتماعية بالولاية الدكتور نزار عثمان محمد الامين اكد حرص وزارته علي الحفاظ علي الكوادر الطبية والسعي لحل مشاكلهم التي تحول دون تقديمهم للخدمات الطبية المنشودة بالمستشفيات وأشار الي إلتزام الوزارة بما يليها من نسبة المستحقات حسب المتفق عليه من تمويل وزارة المالية مضيفا أن الوزارة كونت لجنة فنية للوقوف علي امداد الأوكسجين بالمستشفيات والمعينات الطبية بالتعاون مع الصندوق القومي للامدادات الطبية فرع الولاية الشمالية .

من جانبه اكد المدير العام المكلف لمستشفى دنقلا التخصصي الدكتور طارق إبراهيم عبد القادر أن الأوكسجين متوفر بالمستشفى حيث انه يوجد الان 16 اسطوانة اكسجين موزعة بين أقسام العمليات والحوادث مع وجود احتياطي بالمخزن وفي متناول الكادر الطبي متي مالزم الامر كما اشار الي استلام كوادر المستشفى مستحقاتهم للعطلات حسب ماهو متبع.

بدوره أوضح المدير الاداري لوزارة الصحة والتنمية الاجتماعية الاستاذ الزين جلال توفر امداد الأوكسجين بمستشفى دنقلا التخصصي كما تم تسليم المستشفى بعض المستهلكات الطبية ومعينات العمل الاخرى .


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة سودارس ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من سودارس ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق