اخبار الإقتصاد السوداني - إبادة كميات من اللحوم المخالفة للطرق الصحية بالدامر

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
عطبرة 10-8-2022م(سونا) - أوضح الدكتور علاء الدين عبدالله مدير إدارة الثروة الحيوانية بمحلية الدامر المخاطر الصحية والمهددات البيئية والصحية للذبيح خارج المسالخ /الكيري/ مما يعرض المواطن للأمراض المنقولة من الحيوان للإنسان خاصة خلال هذه الفترة التي تكثر فيها أمراض الحيوان. جاء ذلك من خلال حملات ضبط الأسواق والمحافظة علي الصحة العامة التي تنفذها الإدارة العامة للصحة بمحلية الدامر بالتعاون مع إدارة الثروة الحيوانية، تم من خلالها أمس ضبط كميات من اللحوم بسوق الدامر الجديد المذبوحة بطريقة غير صحية وخارج المسلخ .وقامت سلطات المحلية بإبادة اللحوم المضبوطة وتقديم المخالفين للمساءلة القانونية.
وناشد دكتور علاالدين المواطنين بعدم شراء اللحوم غير المختومة من السلطات البيطرية بوصفها صاحبة الدور الأهم في حماية صحة الإنسان والحيوان معاً.
وأكدت الأستاذة هاجر عوض مدير الإدارة العامة للصحة والسكان بمحلية الدامر علي ضرورة اتباع الإجراءات الصحية عند الذبيح من أجل خلق مواطن سليم ومعافي.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة سودارس ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من سودارس ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق