اخبار الإقتصاد السوداني - تعاون بين السودان وقطر في مجال الثروة الحيوانية

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
بحث وزير الثروة الحيوانية والسمكية الاستاذ حافظ ابراهيم عبد النبي مع سفير قطر لدى الخرطوم عبد الرحمن بن علي الكبيسي، العلاقات الثنائية بين قطر والسودان وسبل دعمها وتطويرها خاصة في مجال الثروة الحيوانية. وقال الوزير لدى لقائه بمكتبه الاثنين سفير قطر لدى الخرطوم إن اللقاء تطرق الى التبادل التجاري بين البلدين، منوها الى وجود اتفاقيات مشتركة بين البلدين في مجال الثروة الحيوانية، مؤكدا أن قطر من الدول المحورية في منطقة الخليج العربي.واكد الوزير الالتزام بتوفير وتلبية احتياجات قطر من الثروة الحيوانية خاصة وهي مقبلة على استضافة فعاليات بطولة كاس العالم.
واشار وفق (سونا ) الى أن اللقاء تطرق الى التبادل المشترك في مجال رفع القدرات والكفاءة والخبرات و التكنولوجيا، إضافة الى الاستثمار في المسالخ والمحاجر والمعامل البيطرية وغيرها ،بجانب طلب قطر لصادر الهجن، مؤكدا دراسة هذا الأمر.
من جانبه أكد سفير قطر لدى الخرطوم عبد الرحمن بن علي الكبيسي، متانة العلاقات بين البلدين وسبل تطويرها خاصة في مجال الثروة الحيوانية، وتلبية احتياجات بلاده من الثروة الحيوانية من ، مؤكدا أهمية التعاون المشترك وتبادل الزيارات بين المسئولين السودانيين والقطريين وعمل شراكة تعود بالفائدة للبلدين.
من جانبه أكد وكيل وزارة الثروة الحيوانية الدكتور الأمير جعفر سعد أن السودان يزخر بثروة حيوانية ومراعي طبيعية، وقال " نطمح في الاستثمار القطري في مجال الثروة الحيوانية، مؤكدا الاستعداد لتوفير جميع احتياجات قطر من اللحوم الحمراء والمواشي الحية المستوفية للاشتراطات الصحية العالمية.

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق