اخبار السودان من كوش نيوز - التعليم البريطانية بالكلاكلة تقيم كورساً مجانياً للجالسين للامتحانات البديلة

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
أقامت معاهد التعليم البريطانية بالكلاكلة بمحلية جبل أولياء كورساً مجانياً للراغبين في الجلوس لامتحانات شهادة الأساس البديلة، وقد انطلق الكورس أمس وسط اهتمام كبير من المسؤولين بمكتب تعليم جبل أولياء وأولياء الأمور. وبحسب (سونا)، شرف برنامج تدشين الكورس بالحضور والمشاركة الدكتورة إخلاص عباس محمد مدير إدارة الإرشاد النفسي والسلامة بالمؤسسات التعليمية بوزارة التربية والتعليم بولاية الخرطوم والأستاذ يس إبراهيم الترابي مدير إدارة الإعلام التربوي والعلاقات العامة بالوزارة والأستاذة سمية النورعوض السيد مدير إدارة الشؤون التعليمية بمحلية جبل أولياء ومساعديها وعدد مقدر من أولياء الأمور.
وقد تحدثت في بداية برنامج انطلاق الكورس الأكاديمي الشامل الأستاذة نجاة أحمد الماحي مديرة قطاع الخرطوم والخرطوم بحري بمعاهد التعليم البريطانية مرحبة بالحضور الكريم ومبدية سعادتها بهذا الإقبال الكبير على الكورس الخاص بإعانة الراغبين في الجلوس لامتحانات شهادة الأساس البديلة ليدركوا النجاح ويلحقوا بزملائهم وأقرانهم.
وذكرت نجاة بأن عدد الذين سجلوا للكورس من التلاميذ يفوق المائة تلميذا تم توزيعهم على خمسة فصول، بينما كان عدد التلميذات أكثر من أربعين تلميذة تم توزيعهن في فصلين ، ومازال التسجيل مستمراً لأجل الاشتراك في هذا الكورس المجاني الذي سيقوم بتدريس حصصه نفس معلمي معاهد التعليم البريطانية الذين تتكفل المدارس بكامل نفقاتهم ومصروفاتهم.
وأشارت الى أن هذه المعاهد العريقة ستواصل في مسؤوليتها تجاه مجتمعها وسيكون هذا ديدنها في الوقوف مع كافة مكونات المجتمع خصوصاً التلاميذ والتلميذات من الفقراء والأيتام ، لأن هدفهم الأسمى يلتقي مع المقاصد الاستراتيجية لتعليم كل أبناء وبنات الوطن لرفعته عبر جوانب التعاون بين الجميع والتعاضد بين الأسر والمدارس.
وفي الختام قامت إدارة الشؤون التعليمية بمحلية جبل أولياء بتكريم الأستاذة نجاة أحمد الماحي وتكريم أسرة معاهد التعليم البريطانية نظير الخدمات التعليمية الراقية والمتميزة التي ظلت تقدمها عبر الأعوام وأياديهم البيضاء الممتدة بالخير للجميع بمساهمتها بمثل هذه الأعمال الجليلة.

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق