اخبار الإقتصاد السوداني - رئيس مجمع الفقه يشهد ختام دورات التصنيع الغذائي بنهر النيل

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
الدامر6-8-2022 (سونا)- خاطب الدكتورعبد الرحيم آدم رئيس مجمع الفقه الإسلامي ورشة ختام دورات التصنيع الغذائي التي أقيمت بمدينة الدامر بقاعة وزارة الشؤون الاجتماعية لتعزيز قدرات المرأة والتي نظمها المعهد العالمي لعلوم الزكاة بالتعاون مع مركز المقاصد للتدريب ووزارة الشؤون الاجتماعيه في عدد من محليات الولايه، شملت الدامر، وعطبره وبربر بحضور صلاح علي كركبه ممثل والي ولاية نهر النيل وزير الإنتاج والموارد الاقتصاديه.
وتحدث د. عبدالرحيم في كلمته عن دور، المرأة من منظور إسلامي مؤكداً ضرورة وجود مركز اقتصادي لتنمية المرأة حتى تصبح منتجه، وقال إن الفقر أصبح مهدد للقيم والدين والأخلاق في المجتمع وأعرب عن شكره وتقديره للمعهد العالمي لعلوم الزكاة ومركز المقاصد للتدريب ولحكومة ولاية نهر النيل.
كما دعا جهات الاختصاص خاصة ديوان الزكاة لدعم برامج المرأة، وأشاد بالشركات التي تثمر فائدة للإنسان وتسهم في تخفيف حدة الفقر وزيادة الناتج القومي داعياً للاهتمام بتشجيع الصناعات الصغيرة والمنزلية وتوفير أسواق محلية للإنتاج.
وأشار الدكتور محمد الحوار مدير مركز المقاصد بالإنابة إلى دور المركز والشراكات التي تمت على المستوى الاتحادي وولايه نهر النيل في إنفاذ عدد من البرامج التدريبيه وأعلن عن مواصلة التام لتنفيذ المزيد من البرامج التدريبيه للمرأة في المستقبل القريب .

واشاد د. الحوار بالشراكة مع المعهد العالمي لعلوم الزكاة التي اثمرت خبرات تنفع المجتمع في نهر النيل.
وأعرب الباشمهندس صلاح على كركبه ممثل والي الولاية عن شكره وتقديره للمعهد العالمي لعلوم الزكاة ولوزارة الشؤون الاجتماعيه ومركز المقاصد للتدريب لتنفيذهم مثل هذه المبادرات التي تسهم في رفع قدرات المرأة المنتجة.

وقال إن نهر النيل ولايه زراعيه واستثماريه وبها عدد كبير من المجففات بمختلف محليات، وأكد أن وزارة الانتاج حققت العديد من البرامج الإنتاجيه للمرأة وأعلن عن استعداده بعقد شراكات مع وزارة الشؤون الاجتماعيه لدعم خطط وبرامج المرأة .

وثمنت الاستاذة تهاني ميرغني عبدالحفيظ وزير الشؤون الاجتماعيه الأدوار المتعاظمه لديوان الزكاة ولمركز المقاصد للتدريب، وتعهدت بعقد شراكات مع بنك الادخار والأسرة لتمويل عدد من المشروعات الإنتاجيه التي تسهم في مساعدة المرأة، ودعت إلى الاستمرار في مثل هذه البرامج التدريبيه.

وتحدث الأستاذ عثمان محمد عثمان المدير التنفيذي لمحلية الدامر ممثل المدراء التنفيذيين بالمحليات مثمنا دور وزارة الشؤون الاجتماعيه ومركز المقاصد للتدريب وأكد أن الولايه تزخر بالعديد من المنتجات ولابد من الاستفاده منها عبر برامج المرأة مشيراً إلى عدد من المشروعات الإنتاجيه بمحلية الدامر.
وفي ختام البرنامج تم تكريم عدد من الجهات التي أسهمت في البرنامج كما تم توزيع شهادات للدراسات.


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق