اخبار السودان من كوش نيوز - سُلطات جنوب دارفور تتحسّب للأمراض الوبائية

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
رفعت السُّلطات الصحية بولاية جنوب دارفور، درجات التقصي والتحسُّب للأمراض الوبائية الخاصة بطوارئ الخريف وجدري القرود، خاصةً بعد تسجيل أول حالة إصابة مُؤكّدة بجدري القرود في ولاية غرب دارفور ذات التداخل مع جنوب دارفور. وتتواصل بنيالا حاضرة ولاية جنوب دارفور ورش عمل ل(85) من الكوادر الصحية بمحليات الولاية حول الترصُّد المرضي ومُعالجة حالات الإسهالات المائية والحميات النزفية وجدري القرود بدعم من منظمة الصحة العالمية، من بينها ثلاث فرق استجابة سريعة من محليات برام وأم دافوق وشطايا.
وقال مدير الإدارة العامة للطوارئ الصحية ومكافحة الأوبئة بوزارة الصحة عباس حسن في تصريح صحفي بحسب صحيفة الصيحة، إن الهدف من الورش الاستعداد لمجابهة الأوبئة التى يُمكن حُدُوثها في فصل الخريف خاصّةً في شهر أغسطس الحالي.

وأضاف مدير الطوارئ أنّ التركيز من خلال الورشتين سيكون على جدري القرود، نسبةً لتسجيل أول حالة إصابة مُؤكّدة في ولاية غرب دارفور، وتابع (نحن في جنوب دارفور معابرنا مُتداخلة مع بعض، لذلك عملنا كل الاحترازات بتدريب كل الكوادر حول معرفة المرض وطرق الانتقال والوقاية منه، خاصةً وأنه حتى الآن لا يوجد علاج أو لقاح للمرض)، مناشداً المواطنين بأخذ الحيطة والحذر والتبليغ لأقرب مركز صحي حال الشعور بأعراض مشابهة للمرض.

وأكد عباس عدم تسجيل أي حالة اشتباه بجدري القرود بولاية جنوب دارفور حتى الآن عدا حالة اشتباه بمستشفى نيالا أمس لطفل قادم من محلية غرب جبل مرة بولاية وسط دارفور تمّ أخذ عينة منه وإرسالها للخرطوم، وإنهم في انتظار نتيجة الفحص المعملي لإخطار السُّلطات المُختصة بتلك الولاية.


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق