اخبار الإقتصاد السوداني - زيادة في الأدوات الكهربائية بالخرطوم

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
تشهد أسواق الأدوات الكهربائية استقرارًا في الأسعار وكساد الحركة التجارية، وقال بعض التجار إن زيادة الجمركي ستؤثر على المستوردين وتتضاعف الأسعار مستقبلًا. أكد صاحب محل أدوات كهربائية بشارع الحرية الأمين عثمان في حديثه ل(السوداني) على استقرار الأسعار حاليًا بسبب الركود وعزوف المستهلك عن الشراء، مبينًا أن سعر غسالة وزن (6) كيلو حوض(75) ألف جنيه اما (2) حوض (7) كيلو بسعر (250) الف جنيه فيما استقر سعر ثلاجة (12) قدم بسعر (280) ألف جنيه ومكيف نسمة (9) آلاف وحدة بسعر (400) ألف جنيه ، وقال إن السوق يعاني من الركود، مؤكدًا على زيادة الأسعار عقب زيادة الدولار الجمركي.
وقال صاحب محلات بيع الأدوات الكهربائية ياسر علي إن هنالك زيادة طفيفة في الأسعار، مبينًا سعر ثلاجة(12قدم) كولدير(250-280) ألف جنيه متوقعًا زيادة نتيجة لارتفاع سعر الدولار الجمركي فيما استقر مكيف نسمة (9آلاف حدة) بسعر (260) ألف جنيه وسعر ثلاجة ليبهر(14قدم) (290) ألف جنيه، شاكيًا من ضعف القوى الشرائية.
وفي ذات السياق قال تاجر أدوات كهربائية حسن علي إن زيادة الدولار الجمركي انعكست سلبًا على المستوردين وارتفاع الأسعار، وقال إن السوق يعاني من الركود بسبب ارتفاع الأسعار، مبينًا أن سعر البوتجاز(3عيون) بسعر(300) ألف جنيه أما سعر المكيفات تتراوح مابين (290_250) ألف جنيه.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة سودارس ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من سودارس ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق