اخبار الإقتصاد السوداني - وزير الثروة الحيوانية يبحث استعادة تصدير الهجن للإمارات

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
أكد وزير الثروة الحيوانية والسمكية حافظ إبراهيم عبد النبي، متانة العلاقات السودانية الإماراتية، وأهمية الشراكات بين البلدين في مجال الثروة الحيوانية لتحقيق الأمن الغذائي العربي.

وقال الوزير خلال لقائه بمكتبه أمس سفير الإمارات العربية المتحدة بالسودان حمد محمد الجنيبي إن هناك لجنة فنية برئاسة وكيل الوزارة ستزور الإمارات قريبًا لتحديث البروتوكول بخصوص تصدير الثروة الحيوانية وفقًا للاشتراطات الصحية لدول ، مؤكدًا الالتزام بالبروتوكول والاشتراطات الصحية، مشيرًا إلى الاستجابة السريعة لفك حظر واردات الثروة الحيوانية للإمارات والذي يمثل فتح أسواق جديدة وأن الإمارات سوق كبير ومهم.

وقال الوزير إن اللقاء تطرق إلى الخارطة الاستثمارية في مجال إنشاء المسالخ وصناعة اللحوم إضافة إلى كيفية استعادة تصدير الهجن، مؤكدًا وجود لجنة فنية بخصوص صادر الهجن متمنيًا ظهور نتائجها قريبًا.

وأكد حافظ تبني الوزارة لسباق الهجن في مضمار الشيخ زايد بشرق النيل بولاية الخرطوم.

من جانبه قال سفير الإمارات بالسودان حمد الجنيبي إن العلاقات بين البلدين مميزة ومازالت وتستمر مشيرًا إلى التعاون في مجال الزراعة والثروة الحيوانية لتحقيق الأمن الغذائي العربي.

وأكد أهمية التواصل على المستويات الوزارية وعبر الزيارات المتبادلة، مؤكدًا رغبته في تطوير قطاع الثروة الحيوانية عبر الوزارتين المختصين بالبلدين ودعوة رجال الأعمال الإماراتيين للاستثمار في قطاع الثروة الحيوانية، مؤكدًا تذليل أي معوقات في مجال تصدير الثروة الحيوانية للإمارات.

من ناحيته دعا وكيل الوزارة الدكتور الأمير جعفر سعد للاستثمار في صناعة المنتجات الحيوانية للاستفادة من القيمة المضافة، وإنشاء مزارع رعوية والنقل المبرد الجوي والبري، مؤكدًا الالتزام بالاشتراطات الصحية لتصدير المواشي الحية والمذبوحة، مشيرًا إلى بعض الشراكات في صناعة اللحوم والدواجن من دول الخليج العربية .


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة سودارس ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من سودارس ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق