اخبار الإقتصاد السوداني - الغرفة القومية تُوقف الاستيراد وتوجه منسوبيها بعدم دفع الرسوم والضرائب

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
وجهت الغرفة القومية للمستوردين، كل منسوبيها بإيقاف الاستيراد وعدم سداد الرسوم الجمركية والضريبية، وأي رسوم حكومية أخرى، لمدة ثلاثة أيام اعتبارًاً من يوم الأحد المقبل الموافق 7 أغسطس، حتى يتم التواصل مع الجهات، التي أصدرت هذه القرارات الأحادية والمهددة لقطاع المستوردين والقطاع الخاص والاقتصاد الوطني، ويعقب ذلك مؤتمر صحفي توضح فيه كل الحقائق وما دار خلال هذه الأيام الثلاثة. وعقدت الغرفة امس اجتماعا بحسب صحيفة السوداني، وأصدرت بيانًا حول آثار زيادة سعر الصرف للعملات الأجنبية فى النظام الجمركي. وأوضحت أن الغرفة ظلت تتابع عن كثب "التطورات والزيادات" التى تطرأ على القطاع الخاص وبصفة خاصة قطاع الاستيراد، مما ترتب عليها إيقاف للاستيراد بصورة شبه كاملة و انعكس ذلك على إيرادات الدولة ومعيشة المواطن.
وأعربت الغرفة عن أسفها لهذه القرارات التي وصفتها ب(الارتجالية والجائرة وغير المدروسة)، وقالت إنها لم تشرك فيها رغم أنها طرف أصيل فى هذه القرارات.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة سودارس ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من سودارس ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق