اخبار السودان من كوش نيوز - مسؤول تنفيذي يدعو للعودة للتعليم الحكومي ودعمه

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
دعا نائب المدير التنفيذي لمحلية جبل أولياء، مدير الشؤون المالية والتنمية الاقتصادية عباس محفوظي اليوم ، أولياء الأمور إلى نقل أبنائهم من التعلبم الخاص إلى التعليم الحكومي، وعلل ذلك بارتفاع الرسوم بالمدارس الخاصة التي تبلغ تكلفة العام الدراسي فيها للطالب الواحد حوالي ثلاثمائة ألف جنيه، مما يعني العجز عن السداد ممن له عدد أكبر من الأبناء ، بينما يكون بمقدور ولي الأمر تقديم دعم لتهيئة البيئة التعليمية للمدارس الحكومية لايتعدي الخمسين ألف جنيه بصورة مريحة، خلال فترة العام الدراسي. وأشار نائب المدير التنفيذي خلال مخاطبته لاحتفال مدرسة الفاروق بمربع 9 بمنطقة أبو آدم بمناسبة تفوق الطالبات في امتحانات مرحلة الأساس ، إلى أن المحلية تدعم التعليم الأساسي الحكومي وأكد العمل على مضاعفة هذا الدعم وتهيئة البيئة بالمدارس الحكومية حتى يتمكن المعلم من القيام بدوره في إيصال المواد التعليمية على النحو المنشود. ولفت إلى أن المعلم الحكومي تقوم الحكومة بدفع راتبه ولا يحتاج سوى أن تكون البيئة المدرسية أكثر تهيئة وذات جاذبية، تتوافر فيها كافة المرافق المهمة النظيفة ومرافق الأنشطة الصفية المصاحبة .

وكشف بحسب سونا، عن برامج عمل جري تنفيذها مع ديوان الزكاة تشمل فرحة العيد والدعم الشهري وأعرب عن رغبة المحلية في أن ترتقي المدارس الحكومية بمستوياتها إلى مصاف أعلى وأكد محفوظي دعم إدارة مدرسة الفاروق 9 لتحسين البيئة ودفع العملية التعليمية لتحقيق نجاحات أكبر.

من جانبها أمتدحت مدير تعليم قطاع الكلاكلة اسيا محمد علي تكاتف أهالي المنطقة والذي انعكس إيجابا في التعاون والتآخي بين إدارة المدرسة والمعلمات. من جانبه دعا مدير ديوان الزكاة بالمحلية أحمد الزمزمي صديقات المدرسة ونساء الحي للمساهمة مع الديوان في تنفيذ مشروع كساء الأطفال والذي يستهدف شريحة الأيتام في غضون الفترة المقبلة .

وأعلن العمل على تضافر الجهود لدعم المدرسة وتلبية الاحتياجات ووجه الزمزمي نداءا للأسر والمعلمات للاهتمام بالجوانب السلوكية والتربوية المصاحبة للعملية التعليمية في ظل مايحاك بالبلاد من جهات تهدف لهدم القيم بالمجتمع السوداني وشدد الزمزمي على ضرورة أن تتكامل جهود المجتمع المدني مع الجهود الرسمية في ظل مايعانيه الاقتصاد السوداني وأكد دعم برامج المدرسة. ويشار الي أن هنالك عدد 30 طالبة بالمدرسة احرزت مواقع متقدمة ضمن المائة الأوائل بالولاية، من جملة عدد 50 طالبة ممتحنة بالمدرسة، بحسب مديرة المدرسة كما يذكر أنه تم تكريم نائب المدير التنفيذي ومدير تعليم الكلاكلة والطالبات المتفوقات ومديرة المدرسة والمعلمات خلال الاحتفال والذي شهد حضورا كثيفا من صديقات المدرسة والطالبات والأمهات والمجلس التربوي..


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق