اخبار الإقتصاد السوداني - الزكاة بكسلا تسير قافلة دعوية في إطار نفرة جباية عاشوراء

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
كسلا 3-8-2022(سونا) - سيرت إدارة الدعوة والإعلام بأمانة ديوان الزكاة بولاية كسلا بالتعاون مع إدارة الإرشاد والدعوة ، قافلة دعوية إلى محلية ريفي غرب كسلا بهدف بث الرسائل الارشادية والدعوية عبر استنفار الائمة لتعريف مجتمع المحلية بشعيرة الزكاة وأهميتها بالاضافة للتعريف بيوم عاشوراء وزكاة الاموال.. واكد امين ديوان الزكاة بولاية كسلا بالأنابة سرالختم صالح احمد دياب لدى مخاطبته القافلة علي الشراكة القائمة بين الديوان ومحلية ريفي غرب كسلا عبر مكونها القبلي المتمثل في قبيلة الرشايدة في اخراج زكاتهم في يوم عاشوراء من كل عام.
واعرب سري عن تمنياته بتعميم تجربة يوم عاشوراء بمحلية ريفي غرب كسلا بالولاية علي الولايات الاخري لما تحققه من فوائد للجباية والاسهام في تقليل المصروفات وازكاء للنفوس.
وقال ان خطة وبرنامج يوم عاشوراء تمت اجازتها من امين الديوان بالولاية لتنطلق القافلة اليوم للمحلية للتبشير بشعيرة الزكاة في الانعام وعروض التجارة والاموال..
وأوضح ممثل الائمة والدعاة الشيخ عبدالقادر عمر نافع ممثل الإدارة العامة للإرشاد والدعوة ، ان الدعوة والتبليغ من اولويات التعاليم الاسلامية وإن إدارة الإرشاد والدعوة تعد الشريك الرئيس والاساسي لديوان الزكاة من خلال. ادارة الدعوة والاعلام في التنسق للقوافل الدعوية التنويرية بتلك المعاني.
واضاف إن استنفار الائمة والدعاة للقافلة الدعوية المتجهه لمحلية ريفي غرب كسلا هي نتاج للشراكة مع الديوان في للارشاد والتبصرة والتبليغ وتزكية النفوس وبيان فقة الزكاة للمكلفين بريفي غرب كسلا.ونوه إلى أن محلية غرب كسلا بها عدد مقدر سيساهمون الي جانب المشاركين في القافلة بنشر خطاب الزكاة في الجباية بكافة قري ومناطق المحلية. .وكشف مدير ادارة الدعوة والاعلام بديوان الزكاة احمد عبدالله ان القافلة تأتي برعاية امين الديوان وبالتنسيق مع الادارة العامة للارشاد والدعوة بالولاية بغرض نشر المفاهيم الزكوية حول الجباية واهمية اخراج زكاة الانعام في محلية ريفي غرب كسلا التي يتم استهدافها بيوم عاشوراء دون غيرها من محليات الولاية .
وأبان ان الوسائط الاعلامية بالولاية تعمل علي ذات الهدف وهم يعولون علي القافلة ان تؤتي اكلها في القريب العاجل وسط المكلفين في المحلية للجباية في جميع الأوعية. وقال ان تدشين القافله الذي شهده العديد من قيادات الزكاة والادارة العامة للارشاد والدعوة والحج والعمرة ، يؤكد علي متانة التنسيق بين الجميع حول الزكاة.
واكد الداعية الدكتور محمد عثمان الخليقة دقليل ، عمق العلاقات التنسيقية بين الزكاة والجهات ذات الصلة خاصة الائمة والدعاة الذين يبشرون بالزكاة في المنابر الدعوية وينتشرون بالمحليات من خلال القوافل الدعوية للمحليات حسب الخطط والبرامج الصادرة من أمانة الديوان بالولاية وادارة الدعوة والاعلام التي تنسق لذلك.

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق