اخبار الإقتصاد السوداني - وزارة المالية: الدولار الجمركي يتحرك مع سياسات سعر الصرف

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
أوضحت وزارة المالية والتخطيط الاقتصادي أن ماتم تداوله بشأن ذيادة الجمركي غير صحيح و فيه كثير من اللبس والخلط و أكدت أنها لم يصدر أي قرار منها بزيادة الدولار الجمركي، ونوهت إلى أنها أصدرت في السابق عدداً من المنشورات والبيانات فيما يتعلق بذيادة الدولار الجمركي منذ يونيو 2021م. ودعت الوزارة في بيان أجهزة الدولة المختلفة ذات العلاقة بضرورة توضيح الغموض الذي يكتنف مسأله الدولار الجمركي بسبب عدم تمليك المواطنين والجهات ذات الصله بالمعلومات الحقيقية، ونوهت إلى أن سعر الدولار لدى الجمارك يتحرك مع التغير في سعر الصرف وفقآ لسياسات بنك المتبعه في هذا الشأن فيما يتعلق بعوامل العرض والطلب.
و أكدت المالية أن لديها جهات أساسية للتحقق من المعلومات الخاصه بالسياسات المالية على رأسها الناطق الرسمي بإسم الوزارة والمستشار الإعلامي لوزير المالية د.أحمد الشريف محمد عبدالرحمن، ونبهت إلى أنها سبق أن كررت عدة مرات لديها جهات للتحقق من المعلومات الخاصة بالسياسات المالية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة سودارس ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من سودارس ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق