اخبار الإقتصاد السوداني - ورشة استدامة إنتاج الصمغ العربي تؤكد على أهميه تطوير السلعه

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
الخرطوم 3-8-2022( سونا) - قال المهندس طه هارون الأمين العام لمنظمة الهشاب للتنمية الريفية إن المنظمة تعمل بصورة مستمره إلى إيجاد أنجح السبل إلى تطوير سلعه الصمغ العربي لأنها تمثل مورد اقتصادي هام. وأضاف لدى مخاطبته اليوم بوزارة الإعلام ورشة استدامة إنتاج الصمغ العربي وفقاً للمتغيرات البيئية والاجتماعية والإقتصادية تحت شعار (بشبابنا نطق هشابنا)
الدكتورطارق الشيخ حاج محمود الأمين العام لمجلس الصمغ العربي السابق قال إن المجلس يدعم كل الجهود التي تصب في تطوير قطاع الصمغ العربي مشيراً إلى أن دولة محورية وذات أهميه في إنتاج الصمغ العربي معدداً المزايا التي تميز صمغ الهشاب.
وتم خلال الورشة تقديم عدد ثلاث أوراق عمل عن الصمغ العربي.
الدكتور حامد إبراهيم خبير الصمغ العربي بالامم المتحدة سابقا، قال إن النهوض بقطاع الصمغ العربي أمر مهم مشيراً إلى شجرة الهشاب هي المصدر الأساسي وهي عمرها أكثر من 6 الاف سنه معدداً إستخدامات الصمغ العربي وأهميته عالمياً.
وقال إن حزام الصمغ العربي بمنطقة السافنا يضم 11 دولة والسودان لوحده ينتج اكثر من 85٪ من الإنتاج ولهذا اكتسب السودان أهمية في هذا الجانب، مشيراً إلى ان حزام السودان يضم عددا من الولايات بمجمل سكان يصل إلى 11 مليون نسمة وأن الصمغ يدخل في كثير من غذائهم وهو ما يؤكد أهميته.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة سودارس ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من سودارس ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق