اخبار السودان الان - المحكمة تحظر النشر في قضية قتيلي حي العرب

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
بصورة مفاجئة حجبت المحكمة الخاصة بنظر ملف قتيلى حي العرب أم درمان النشر والتناول الإعلامي فيها لحين استكمال سماع أقوال المتحريين الثلاثة في الدعوى الجنائية . ويواجه الاتهام على ذمة الدعوى الجنائية (9) من المتهمين الشبان الذين مثلوا بالأمس، أمام المحكمة المنعقدة بالقاعة الكبرى لمحكمة جنايات أم درمان وسط .

وأرجعت المحكمة برئاسة القاضي محمد علي، حجب التناول والنشر الإعلامي في القضية نتيجة الطلب الذي تقدم به ممثل الدفاع عن المتهم التاسع والأخير المحامي حسن حجوج، ملتمساً فيه حجب النشر في القضية، وأبانت المحكمة بأنه وبموجب طلب الدفاع قرَّرت حجب النشر الصحفي فيها لحين استكمال تلاوة المتحرين الثلاثة يومية التحري في الدعوى، ومن ثم إصدارها قراراً بالسماح لمندوبي الصحف المختلفة تناول مجريات وكواليس المحاكمة وما يجرى فيها إلى انتهائها واستكمالها، وعزت كذلك حجبها النشر في الدعوى وذلك لعدم التأثير على سير العدالة .

في وقت سجلت فيه المحكمة بمحضرها البيانات الشخصية للمتهمين واتضح بأنهم طلاب بمختلف المراحل الدراسية ومتوسط أعمارهم يتراوح مابين ال(19 – 24 ) عاماً، فضلاً عن تسجيلها حضور هيئتي الاتهام عن الحق العام الذي مثله وكيل النيابة عبدالعزيز عبدالمجيد، ومحامون قانونيون يمثلون أولياء دم المجني عليهما (إبراهيم والطيب)، إلى جانب تسجيلها بمحضرها ممثلوا دفاع المتهمين ال(9)، إضافة إلى تسجيلها حضور الشاكيين أولياء دم المجني عليهما .

في ذات الإطار رفعت المحكمة جلستها إلى منتصف الشهر الجاري، وذلك لسماع المتحري الأول في القضية وذلك بعد قررت إعلانه بالحضور أمامها في الجلسة المقبلة .

الجدير بالذكر أنه وقبيل انطلاق جلسة المحكمة أمس، تجمع ذوي أولياء الدم بأعداد غفيرة ونفذوا وقفة احتجاجية خارج المحكمة، حيث حمل العديد منهم لافتات قماشية مدون عليها (نطالب بالقصاص من قتلة الشهيدين الطيب _ وإبراهيم الدم مابروح، القبض على المتهمين الهاربين يحقق العدالة للجميع).

في ذات السياق وبحسب صحيفة الصيحة التي رصدت، انتشار الشرطة القضائية شعبة التأمين والانضباط بمحلية أم درمان، داخل وخارج قاعة المحكمة ينظمون دخول أطراف الدعوى الجنائية بصورة سلسة كل في مقعده المخصص له.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة سودارس ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من سودارس ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق