اخبار الإقتصاد السوداني - مصرف الادخار يوافق على تمويل 1632 مزرعة بالطاقة الشمسية ببارا

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
الخرطوم 2-8-2022(سونا) - أكد المدير العام لمصرف الادخار والتنمية الاجتماعية الأستاذ مزمل عبدالرحمن أبوبكر استعداد المصرف لتوفير التمويل لكافة المشروعات التنموية التي تصب في مجال تنمية وتطوير الإنتاج الزراعي . وقال لدى لقائه وفد ممثل للجمعيات الزراعية بمنطقة بارا الكبرى بولاية شمال كردفان ان المصرف له منتجات مصرفية مبتكرة تساهم في تنمية وتطوير القطاع الزراعي بالبلاد واعلن عن جاهزية المصرف لتمويل كل الجمعيات الزراعية بمحلية بارا الكبرى.
واوضح ان تمويل المصرف لمشروع إدخال الطاقة الشمسية في ري المشروعات الزراعية يعتبر مشروعا رائدا من أجل نهضة هذا القطاع المهم والحيوي
ومن جانبه إبان ممثل مزارعي الجمعيات الزراعية بمنطقة الخيران بكري النقر ان المنطقة لها ميزات نسبية كبيرة في المجال الزراعي مقارنة بكافة بقاع من حيث خصوبة التربة وجودة المنتجات والإنتاجية العالية.
وأشار الي أن هناك ما لا يقل عن 1632 مزرعة تنتج الخضر والفاكهة والمحصولات النقدية يمكن تمويلها عبر فرع المصرف ببارا من أجل تقليل التكلفة التشغيلية إلى أقل من 30٪ من تكلفة الري بالوابورات التي تعمل بالوقود وذكر أن منتجات منطقة بارا تتمتع بدرجة تنافسية عالية محليا واقليميا وعالميا لأنها منتجات عضوية بنسبة 100٪
إلى ذلك قال مدير مصرف الادخار والتنمية الاجتماعية فرع بارا الأستاذ كباشي بشير كباشي ان مصرف الادخار يوجه التمويل المصرفي الى مشروعات إنتاجية ذات قيمة عالية مثل القطاع الزراعي بشقية الحيواني والنباتي موضحا أن الطريق الي ذلك مرتبط بزيادة إيرادات فرع المصرف ببارا موضحا أن الفرع قدم التمويل ل 18 مزرعة بالطاقة الشمسية لتحديث نظام الري.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة سودارس ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من سودارس ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق