اخبار الإقتصاد السوداني - المواصفات بالجزيرة تضبط طنا من المواد الغذائية الفاسده

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
نفذت الهيئة السودانية للمواصفات والمقاييس فرع ولاية الجزيرة خلال الفترة السابقة 20 حملة تفتيشية مكثفة داخل أسواق مدينة مدني إستهدفت خلالها السلع منتهية الصلاحية والتقيد بالبيع بوزن الكيلو بدلا عن الرطل. حيث أسفرت الحملات عن ضبط طن من المواد الغذائية الفاسدة شملت الشاي والدقيق والحلويات والعطور والبسكويت إضافة لسحب 15 طقم أرطال لعدم التقيد بالبيع بالكيلو. وأعلن المهندس عادل محمد محمد أحمد الطاهر مدير المواصفات والمقاييس بولاية الجزيرة في تصريح بحسب (سونا)، أن الحملات تأتي في إطار جهود الهيئة الرامية لحماية المستهلك من الغش والإحتكار وحفاظا على سلامته، داعيا لضرورة إحكام التنسيق بين الجهات كافة إلى جانب التوسع في البرامج التوعوية لترسيخ ثقافة المواصفات وسط المواطنين.
ولفت مدير المواصفات والمقاييس إلي أن شهر يوليو المنصرم شهد حراكا مكثفا داخل أروقة الهيئة حيث تم الكشف علي 86 رسالة وارد عبر الميناء الجاف شرق مدني شملت مواد غذائيه ولبن بدرة ومدخلات إنتاج كما تم تنفيذ 273 حملة تفتيش خدمي شملت بقالات ودكاكين وطلمبات وقود ومستودعات غاز ومعامل حلويات بجانب تنفيذ 13 حملة تفتيش صناعي شملت مصانع الزيوت والأعلاف والبلاستيك وورش التبريد والتكييف وتم معايرة 707 موقعا تضمنت معايرة الأوزان وطلمبات الوقود واشار لتحليل 87 عينه وإجراء 572 اختبار مطابقه وإجراء 103 معامله للذهب .

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة سودارس ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من سودارس ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق