اخبار السودان الان - السعودية.. ضبط عصابة أفارقة حاولوا تهريب أكثر من مليون ريال

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
اتهمت النيابة العامة السعودية (3) أشخاص من جنسية أفريقية؛ بتشكيل تنظيم عصابي، ومحاولة تهريب مبلغ مليون و(286) ألف ريال.
وكشفت التحقيقات بحسب موقع سبق، أمس، عن قيام المتهمين بمحاولة نقل المبلغ المالي إلى خارج السعودية عن طريق إخفائه في مخابئ سرية داخل حقيبة سيدة عند مغادرتها مطار الملك عبد العزيز الدولي في جدة.

وأظهرت التحقيقات أيضاً أن المبالغ المضبوطة ناتجة عن جرائم ومخالفات لعدد من الأنظمة، وجرت إقامة الدعوى الجزائية العامة بحقهم أمام المحكمة المختصّة بتهمة غسل الأموال بمحاولة تهريبها لخارج السعودية.
وصدر بحق المتهمين حكم ابتدائي يتضمن ثبوت إدانتهم بما أُسند إليهم، ومصادرة المبلغ المضبوط، وكذلك الحكم بمصادرة مبالغ مالية أخرى تم ضبطها في منزل أحدهم.

وتقرّر أيضاً مصادرة الهواتف المستخدمة في الجريمة، وغرامات مالية متعدّدة، والسجن لمدد تصل إلى خمس سنوات، وإبعادهم عن السعودية بعد قضاء مدة العقوبات.

وقدّمت نيابة الادعاء العام السعودية مذكرة اعتراضية لاستئناف الحكم، مطالبة بتشديد العقوبة على الجناة، فيما تتولى نيابة الاستئناف إجراءات الاستئناف في هذا الشأن طبقاً للنظام.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة سودارس ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من سودارس ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

0 تعليق