اخبار الإقتصاد السوداني - انتعاش شرائي للتوابل بأسواق الخرطوم

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
تشهد أسواق التوابل انتعاش في الحركة الشرائية لاقتراب عيد الأضحية، كما تشهد الأسعار استقراراً، وتراجع الطلب عليها بكميات كبيرة كما كان يحدث في المواسم السابقة. وأكد تاجر توابل بأمدرمان، الماحي علي، في حديثه ل(السوداني)، استقرار أسعار التوابل والانتعاش الطفيف في الحركة الشرائية، مبيناً أن سعر رطل الثوم (1،500) جنيه، الفلفل (2) ألف جنيه، بينما استقر سعر رطل البن في (1،600) جنيه، والزنجبيل (1،500) جنيه، والغرنجال (1،400) جنيه، وقال إن الحركة بالأسواق ليست كالسابق، حيث كانت أسواق التوابل تزدحم بالحركة عند اقتراب العيد، وكان الشراء بكميات كبيرة. وقال تاجر توابل ببحري، الهادي عوض، إن هنالك ضعفاً في الحركة الشرائية واستقراراً في الأسعار، وأشار إلى أن المواطن يعاني من ظروف معيشية صعبة؛ مما انعكس على كمية مشترياته من التوابل، مبيناً أن سعر رطل الكسبرة (500) جنيه، أما الشمار (1،300) جنيه، والحبهان (2،200) جنيه للرطل، أما رطل الشطة الحمراء (800) جنيه.
وفي السياق ذاته قال صاحب محل توابل وسحانة إن انقطاع التيار الكهربائي انعكس سلباً على توقف سوق السحن في هذه الأيام التي تشهد اقتراب العيد، مبيناً أن سعر السحن يتوقف على الكمية المراد سحنها، مبيناً أن سعر ملوة الفول ب(2) ألف جنيه، ويتم سحنها ب(250) جنيهاً.
وقال تاجر خضر بالخرطوم، فضل إدريس، إن هنالك ارتفاعاً في أسعار الليمون، والبصل الأبيض، والشطة الخضراء نتيجة للطلب للعيد، مبيناً أن الليمون (100) حبة بسعر (500) جنيه، وكيس الشطة الخضراء (200300) جنيه، بينما يبلغ سعر البصل الأبيض (1000) جنيه للكيس الصغير، ويشهد ندرة بالأسواق وزيادة في الطلب عليه.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة سودارس ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من سودارس ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

0 تعليق