اخبار الإقتصاد السوداني - تدشين مشروع المسح الوبائي لامراض الحيوان بجنوب كردفان.

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
كادقلي5-7-2022 (سونا )- دشن والي جنوب كردفان الاستاذ موسى جبر محمود بمقار قطاع الثروه الحيوانية ، أليات ومعينات مشروع المسح الوبائي لامراض الحيوان بتمويل من الاتحاد الأوروبي. واكد الوالي في تصريح صحفي ان الولاية بها اكثر من 10مليون رأس من الماشية بشقيها المختلفه فضلا عن ثلاثة ملايين رأس عابرة فترة الصيف .
واضاف هذا الكم الهائل غير مستفاد منه بشكل علمي حتي ينعكس اثرة علي الاقتصاد بصفة عامة، مؤكدا أهتمام حكومة الولاية بالثروة الحيوانية كنشاط اقتصادي مهم لسكان الولاية وقال ان الاهتمام بصحة الحيوان المرتبط بصحة وسلامة الإنسان حيث قام الوالي بجولة تفقدية لقطاع الثروه الحيوانية بوزارة الإنتاج والموارد الاقتصادية لمقار الادارة العامة والمعامل التي توقفت منذ فترة نتيجة لبعض العوامل .
واكد حرص الحكومة لتنال الولاية اكبر قدر من الصادر.
من جانبه كشف دكتور يوسف نواي البدوي مدير قطاع الثروه الحيوانية ان مشروع المسح الوبائي له أهمية وتكمن اهميته في توفير المقومات الأساسية التي تمكن الثروه الحيوانية من المنافسة للصادر عالميا.
وقال إن المشروع يشمل ثمانية ولايات وحيث أسهم إسهاما كبيرا في تأهيل الكوادر المختلفة وتأهيل المعامل البيطرية والنقاط المتجولة للتقصي الحقلي لتفادي الامراض ذات الحساسية للصادر فضلا عن توفير الخدمات الصحية للحيوان.

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق