اخبار الإقتصاد السوداني - الثروة الحيوانية بالخرطوم تدشن برنامج فحص وتفتيش الأضاحي

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
أكدت وزارة الزراعة والثروة الحيوانية والري بولاية الخرطوم اهتمامها بصحة وسلامة قطيع الثروة الحيوانية بالولاية لما يسهم به من منتجات حيوانية وتوفيره لفرص عمل لقطاع واسع من المواطنين . وثمنت دكتورة اشراقة عوض عثمان مدير عام الوزارة لدي مخاطبتها تدشين برنامج فحص وتفتيش الاضاحي الذي تنفذه الادارة العامة لصحة الحيوان ومكافحة الأوبئة بالوزارة، ثمنت مجهودات العاملين بقطاع الثروة الحيوانية في تقديم الخدمات الوقائية والعلاجية لقطيع الحيوانات والارشادات البيطرية للمنتجين خاصه وان الولاية تشهد هذه الأيام توافد اعداد كبيرة من المواشي والخراف لاسواق الولاية.
داعية الاطباء البيطريين بحسب (سونا)، للانتشار في كل محليات الولاية لتدعيم الصحة العامة وصحة الحيوان بجانب الاهتمام بالرصد المبكر للوبائيات والأمراض ان وجدت والتعامل معها في وقتها .
واشار دكتور فيصل الدسوقي مساعد المدير العام لقطاع الثروة الحيوانية الي ان القطاع ينفذ عددا من البرامج ذات الصلة بالأضاحي منها برنامج الفحص والتفتيش عبر عدد من الفرق للاطمئنان علي سلامة وصحة الأضحية وصلاحيتها للاستهلاك البشري، داعيا المنتجين والموردين للتعاون مع هذه الفرق خدمة لمواطني الولاية وسلامتهم.

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق