اخبار السودان من كوش نيوز - الحزب الشيوعي: الخطاب نتاج ما توصلت إليه مفاوضات (قحت) وسيرفضه الشارع

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
قالت عضو اللجنة المركزية بالحزب الشيوعي، آمال الزين، إن خطاب رئيس مجلس السيادة، ، يعني أن التفاوض كان مستمراً طيلة الفترة الماضية، وأنه نتاج ما توصلت إليه تلك المفاوضات . واعتبرت الزين الخطاب بحسب صحيفة السوداني، محاولة لقطع الطريق أمام المد الجماهيري المتصاعد، وأضافت: "يقيني أن محاولة البرهان لن تغيب على فطنة شعب ، ولن تؤدي لنتائج، ولن تُقبل من الشارع الذي له شعارات واضحة" .
مبيّنةً أنه بحل مجلس السيادة وتكوين المجلس الأعلى للقوات المسلحة تصبح البلاد تحت سلطتين، سلطة عسكرية تمتلك وتدير جميع القوى الموجودة، وسلطة مدنية عاجزة عن حماية نفسها والمواطنين وتحديد السياسات العامة للدولة، وهذا ما كان قبل انقلاب 25 أكتوبر الماضي.
وشددت الزين على أن العسكريين ما زالوا يصرون على خنق الثورة السودانية ومنعها من الوصول لغاياتها، وأردفت: "سنعود مجدداً لإغلاق الشرق وعصابات التسعة طويلة والشبيحة، أي سيعاودون ضغط السودانيين بسبب امتلاكهم للأجهزة الأمنية لأجل أن يقبلوا بالحكم العسكري.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة سودارس ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من سودارس ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق