اخبار الإقتصاد السوداني - شمال كردفان:إستئناف تجارة الحدود مع ليبيا

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
الأبيض 4-7-2022(سونا )- كشف الأستاذ أحمد عمر موسى مدير إدارة الإدارة العامة للتجارة بوزارة المالية بشمال كردفان عن إستئناف تجارة الحدود تشمل 15 سلعه تبادليه بين شمال كردفان ودولة ليبيا عن طريق محطة حمرة الشيخ الجمركية. وقال في تصريح لوكالة للأنباء إن السلع تشمل الإنتاج الزراعى بشقيه النباتى والحيوانى من جانب الولاية وتشمل السلع من الجانب الليبي المعدات والأجهزة الكهربائية والسلع الغذائية ومواد البناء.
وأضاف أن تجارة الحدود تعمل علي تحسين العلاقات السياسية والاقتصادية بين دول الجوار والخدمات بين الولايات الحدودية ودول الجوار للحد من عمليات التهريب و هدر الموارد. وأشار إلى أن تجارة الحدود تساهم في توفير السلع الأساسية و الضرورية للولاية وتخلق توازنا في الأسواق الداخلية وتساهم كثيراً في إستقرار الأسعار في الأسواق.
وأوضح أن هناك إتفاقية تجارة الحدود بين ولاية شمال كردفان ووزارة التجارة الاتحادية لإست7ناف تجارة الحدود بين الولاية ودولة ليبيا، مشيراً إلى أن إدارة تجارة الحدود بالولاية ترتب لعقد ورشة للتعريف بالسلع الصادرة والواردة ، مؤكداً أن شمال كردفان لها خبرات تراكمية في تجارة الحدود منذ تسعنيات هذا القرن ،داعياً كافة الجهات التي ترغب في ممارسة تجارة الحدود الحضور لوزارة المالية بالولاية والعمل علي إستخراج سجل المصدرين والموردين حتي تتأهل لعمليات الصادر والوارد.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة سودارس ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من سودارس ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق