اخبار الإقتصاد السوداني - محافظ مشروع الجزيرة: تسخير كافة الإمكانيات لإنجاح الموسم الزراعي

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
شدد الدكتور عمر محمد مرزوق محافظ مشروع الجزيرة على أهميه إحكام التنسيق والتعاون بين مديري الأقسام الزراعية ومهندسي الري وتكثيف التواجد الميداني بالغيط والإستجابة لمعالجه قضايا المزارعين في الزراعة والري وضبط الدورة الزراعية وفتح طرق لتسهيل حركه المرور بالغيط. وأكد خلال الإجتماع المشترك بين إداره الري والإدارة الزراعيه بالمشروع بمشاركة المهندس قسم الله خلف الله مدير عمليات الري بوزارة الري والموارد المائية صباح اليوم بمقر عمليات ري شمال الجزيره بأبوعشر أكد على تسخير كل إمكانيات المشروع وتوظيفها لإنجاح الموسم الزراعي .
وإستمع الاجتماع بحسب (سونا)، لتقارير من مديري الأقسام ومهندسي الري حول الموقف الزراعي ومشاكل الري حيث اتضح من خلال التقارير أن هناك تذبذبا في مناسيب الري في عدد من القنوات والقناطر الرئيسيه.
وقرر الإجتماع زياده مياه الري وضخ 2 مليون متر مكعب من خزان سنار اليوم لتصل تصرفات الخزان إلي 34 مليون متر مكعب لإستقرار المناسيب عبر القناطر الرئيسيه علي مستوي المشروع لسد حاجه المحاصيل الصيفيه من المياه في وقت واحد وضروره تحديد الأولويات الآنيه لمشاكل الري ومعالجتها بصوره عاجله وتحريك آليات الحفر لمواقع الإختناقات التي تعرقل إنسياب مياه الري.
ودعا الإجتماع لوقف التعديات علي أبو عشرينات الشتويه والقناطر الرئيسيه والمنظومات المائيه مع التأكيد علي حراستها وأقر الإجتماع إجراء دراسات للعديد من مواقع الري تشمل مواجر وقنوات ومصارف والعمل علي معالجتها جذريا.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة سودارس ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من سودارس ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق