اخبار الإقتصاد السوداني - المجاعة تهدد محليتين بجنوب دارفور وإفادات صادمة للمواطنين

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
يخيم شبح (المجاعة) على محليتي " برام" و" عد الفرسان" بولاية جنوب دارفور ، وفيما دعا عدد من المواطنين الدولة للتدخل من أجل إنقاذهم. أقر مسؤولون بحكومة الولاية بإمكانية حدوث هذه المجاعة خلال شهري أغسطس وسبتمبر المقبلين, وطالب المدير التنفيذي لمحلية عدالفرسان ،محمد آدم إسحق بسد الفجوة الغذائية بالمحلية ودعم الأسر الفقيرة.
ودعا إسحق في زيارة لوزير التنمية الاجتماعية الاتحادي أحمد آدم بخيت برفقة والي الولاية حامد هنون وأمين ديوان الزكاة إبراهيم موسى ،دعا إلى تنشيط دعم الأسر بمبلغ (5) آلاف جنيه شهريًا للأسرة الواحدة فضلًا عن دعم ختان (1000) طفل بالمحلية .
بدورهم شدد عدد من المواطنين بالمحلية على ضرورة تدخل الدولة لإنقاذهم من المجاعة لجهة أن العيش وهو يساوي ملوة ونصف ب(3000)ألف جنيه.
وقال أولئك المواطنين إنهم لا يملكون ذات المبلغ منوهين إلى أن الأوضاع ستزداد سوءًا بحلول شهري أغسطس وسبتمبر.
من ناحيته أعلن حماد آدم جمعة – أحد قيادات محلية برام – في اجتماعهم مع وفد وزير التنمية الاجتماعية ، عن وجود مجاعة وتابع ( نحن تعبانين عديل والدخل اليومي مابخلي المواطن يشتري ذرة لاولاده ) منوها إلى أن ملوة الدخن ب(2)الف جنيه فيما أكد مدير ديوان الزكاة بمحلية برام علي حامد أن المحلية مهددة بمجاعة لاسيما في شهري أغسطس وسبتمبر ولديه الآن في المحلية (350) جوالا فقط وتابع(أرى خطر المجاعة قادمة ونحن كديوان لدينا مسؤولية مجتمعية أمام الله).
من جانبه أشار مفوض خفض الفقر عزالدين الصافي إلى أنه وبحسب تقارير الأمم المتحدة أن هناك (14) مليون سوداني يواجهون خطر المجاعة بسبب شح الغذاء معلنًا مساهمته بمبلغ (1000) الف سلة غذائية للاسر وهي تكفي لمدة شهر بها (9) مكونات فضلا عن كفالة (500) أسرة بمبلغ (5) آلاف جنيه لكل أسرة شهريًا.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة سودارس ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من سودارس ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق