اخبار الإقتصاد السوداني - السودان عضوا في اللجنة التنسيقية لاستراتيجيات السياحة بمنظمة التعاون الاسلامي

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
دعا وزير الثقافة والاعلام دكتور جراهام عبد القادر ، منظمة التعاون الاسلامي لدعم السياحة السودانية خاصة رفع القدرات وتنمية المجتمعات المحلية . جاء ذلك في ورقة التي قدمها امس في مؤتمر وزراء السياحة بدول منظمة التعاون الاسلامي ، المنعقد باذربيجان ،والتي تشمل الجواذب السياحية .

واعتبر الدورة الحادية عشرة لوزراء الثقافة والسياحة بالدول الاعضاء بمنظمة التعاون الاسلامي بجمهورية اذربيجان والتي تاتي تحت شعار( دور المجتمعات المحلية في تنمية السياحة ) دورة استثنائية .
وعدد موارد السودان السياحية بالاضافة لفرص الاستثمار في البنيات والخدمات السياحية، ونالت الورقة استحسان المؤتمرين .

وعلى هامش المؤتمر التقى سيادته بعدد من الوزراء المشاركين في المؤتمر كما التقى بشيخ الاسلام باذربيجان ، وامين عام منظمة التعاون الاسلامي السيد حسين ابراهيم طه ، حيث استعرض معه هموم السياحة في السودان والاثار السلبية التي احدثتها جائحة كورونا ، مشيرا بحسب سونا، للجهود المشتركة التي يجب بذلها للاستفادة من العائد الاقتصادي في تنمية المجتمعات المحلية خاصة الصناعات التقليدية .

كما انخرط مدير الادارة العامة للسياحة ، الاستاذ عثمان الامام في جدول اجتماعات مع مديري السياحة وكبار الموظفين بالدول الاعضاء بمنظمة التعاون الاسلامي للنظر في جدول اعمال المؤتمر ، بالاضافة لاعداد مسودة وعرضها على الوزراء .

الجدير بالذكر ان المؤتمر اختار السودان عضوا في اللجنة التنسيقية التي تعنى بوضع الاستراتيجيات وتنمية قدرات العاملين بقطاع السياحة ، فضلا عن تعزيز فرص الاستثمار بين الدول الاسلامية .


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق