اخبار السودان من كوش نيوز - البيئة بالخرطوم: تشارك بالندوة الإفتراضية للاقتصاد الأخضر لاتحاد المهندسين العرب

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
شارك المجلس الأعلى للبيئة والترقية الحضرية والريفية في الندوة الافتراضية التي نظمها الاتحاد الدولي للمهندسين العرب – لجنة البيئة، وذلك في إطار الإحتفال باليوم العالمي للبيئة. وقدم دكتور بشرى حامد الامين العام للمجلس الأعلى للبيئة والترقية الحضرية والريفية ولاية الخرطوم بحسب (سونا)، ورقة علمية عن دور الاقتصاد الدائري في النفايات البلدية الصلبة بولاية الخرطوم. حيث اشار الى التحدي الكبير الذي تمثله النفايات الصلبة بالسودان، وكلفة تغطية ادارة النفايات مما يستدعي التحول نحو الاقتصاد الدائري.
كما قدم دكتور .طارق حمدنا الله أحمد نائب الامين العام ومدير الادارة العامة للتوعية البيئية والشراكات ،ورقة علمية عن دور التشريعات المعنية بتقييم الاثر البيئي في تشجيع مشاريع الاقتصاد الاخضر.
وقال د. طارق اننا كدول عربية نفتقد رؤية لتثمين الموارد الطبيعية .وأن الاقتصاد الأخضر يعتبر أشمل من الاقتصاديات الأخرى والتى تندرج تحت الإقتصاد الأخضر.
ولفت إلى عدم تفكير الدول العربية كثيرا في تحديد التكلفة العينية التى صرفت في الموارد الطبيعية التي تم استخدامها، مؤكدا ان الاقتصاد الأخضر أشمل لأنه يعتمد على المحاسبة البيئية الكاملة والشاملة. واختتمت الندوة بتوصيات تصب في حماية وترقية البيئة والتصويب نحو الاقتصاد الاخضر.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة سودارس ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من سودارس ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق