اخبار الإقتصاد السوداني - الزكاة تنفذ مشروع مياه وحدة الجوغانة الإدارية بجنوب دارفور

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
الجوغانة الزرقة /جنوب دارفور26-6-2022( سونا) - دشن وزير التنمية الإجتماعية أحمد آدم بخيت اليوم مشروع مياه وحدة الجوغانة الزرقة الادارية بمحلية قريضة الذي نفذه ديوان الزكاة بولاية جنوب دار فور. واكد الوزير أن الهدف من الزيارة هو الوقوف علي أحوال المواطنين والجلوس معهم في مواقعهم خارج نطاق المكاتب وامتدح أحمد آدم دور ديوان الزكاة في دعم الفقراء والمساكين ودوره في دعم خدمات المياه داعيا أهالي المنطقة الحفاظ علي هذه المشروعات و توفير قاعدة بيانات للأسر الفقيرة وتكوين جمعيات زراعية بالمنطقة خاصة وان المنطقة منطقة إنتاج زراعي .
وأشار الوزير الي دعم ديوان الزكاة والتزامه بتوفير التقاوي الزراعية ومشروع المياه والتزام التأمين الصحي بتوفير اجهزة طبية ومركز صحي والتزام مفوضية الأمان الاجتماعي وخفض الفقر بانشاء مركز خدمي للنساء وتقديم الدعم الشهري لمائتي أسرة فقيرة . واوضح والي الولاية حامد التجاني هنون أن هذه الزيارة والتي استغرقت اسبوعاً كاملا وجدت نجاحاُ وصدي كبيراُ وسط أهالي الولاية وثمن الوالي دور ديوان الزكاة في دعم الفقراء و دعم المشروعات الخدمية وأكد هنون دعمه بتوفير التقاوي بمبلغ ثلاثة مليون جنيه. ابراهيم موسي عيسي الامين العام لديوان الزكاة اوضح ان تكلفة دونكي الجوغانة بلغت أكثر من30 مليون جنيه موجها ان يقسم ريع الدونكي 80% دعم شهري للفقراء والمساكين و20% للصيانة والعمل الاداري .
وأكد الامين العام التزامه بتوفير التقاوي الزراعية بمبلغ خمسة مليون و في مجال المشروعات الزراعية التي تسهم في الاستقرار والعودة الطوعية وبناء السلام دعا ابراهيم أهالي الجوغانة الانتظام في جمعيات زراعية حتي يتمكن الديوان من توفير الآليات والتقاوي لهم.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة سودارس ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من سودارس ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق