اخبار الإقتصاد السوداني - تجديد بروتوكول تعاون بين السودان ومصر في مجال الضرائب

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
الخرطوم 24-6-2022 (سونا) - التقى الاستاذ محمد على مصطفى أمين عام ديوان الضرائب اليوم فى القاهرة بوزير المالية المصرى الدكتور محمد المعيط، واتفق الجانبان على تجديد بروتوكول التعاون بين ومركز التدريب الضريبي، وزيادة البرامج التدريبية في المجال الضريبى . وذكرت المالية المصرية في بيان صادر لها، بأنها ستقدم كل الدعم للسودان للاستفادة من التجربة المصرية فى تطوير الضرائب.
وفي ذات السياق، أكد الدكتور محمد المعيط وزير المالية ، أن الإستقرار ضرورة حتمية لتحقيق التنمية الشاملة والمستدامة ، التى تحققها الآن ، موضحًا أنه لولا الاستقرار السياسي في مصر، الذي أرسى الرئيس عبد الفتاح ، دعائمه، لما نجحنا في إنجاز برنامج الإقتصادي، الذى مكن اقتصادنا من الصمود في مواجهة جائحة (كورونا)، وما تبعها من تحديات عالمية .
كما قال الوزير المصري، خلال لقائه مع أمين عام ديوان الضرائب ، بحضور الدكتور السفير حسام حسين مستشار الوزير للعلاقات الخارجية إننا حريصون على استدامة جودة أداء الأنظمة الضريبية الإلكترونية ، بما يُساعد في تحقيق الاهداف المنشودة من خلال دمج الإقتصاد غير الرسمي في الاقتصاد الرسمي، وتحقيق التنافسية العادلة، وإرساء دعائم العدالة الضريبية، ، بما يسهم في تحفيز الاستثمار، وتعزيز النمو الاقتصادي، موضحًا استعدادهم لتقديم كل الدعم للسودان، بما يمكنه من الإستفادة من التجربة المصرية في تطوير المنظومة الضريبية بما في ذلك الفاتورة الإلكترونية.
وأشاد أمين عام ديوان الضرائب الاستاذ محمد على مصطفى في ختام اللقاء ببرامج التعاون بين البلدين التي أسهمت في تطوير منظومة العمل الضريبي بالسودان، ورفع كفاءة التحصيل، معربًا عن تطلعه للاستفادة من التجربة المصرية في تطبيق الفاتورة الإلكترونية.

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق