اخبار الإقتصاد السوداني - وزيرة الصناعة تؤكد استعداد وزارتها لحملة جمع الجلود

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
الخرطوم 22-6-2022(سونا) - أكدت وزيرة الصناعة م. بتول عباس عوض علام ، استعداد الوزارة لتنفيذ الحملة القومية لجمع جلود الأضاحي بالتعاون والتنسيق مع وزارة الثروة الحيوانية ومركز تحسين الجلود ومركز تكنولوجيا الجلود وحاضنة الجلود وغرفة الجلود باتحاد الغرف الصناعية وعدد من المدابغ وأصحاب الخبرة والمهندسين . واستمعت الوزيرة خلال الاجتماع الموسع اليوم بالوزارة الي تنوير احتوى علي حصر للمدابغ والوكالات العاملة وتوظيفها لهذا الشأن مع تحديد مراكز التجميع بالتعاون مع لجان الخدمات والتغيير بالاحياء والمساجد .
وناقش الاجتماع مجموعة الأجندة التي تم تحديدها مسبقا مع تسمية المراكز التي يتم فيها جمع الجلود في العاصمة بمدنها الثلاث الخرطوم وبحري وامدرمان .
كما وجهت اللجنة بمتابعة أعمال التنسيق التام بين الولايات ومراكز تجميعها عبر لجان التنسيق مع وزارة الحكم المحلي وولاية الخرطوم بمختلف محلياتها لمعالجة مسألة النفيات .خاصة وان الجلود ثروة قومية عظمى لابد من الإهتمام بها بهدف نهضة قطاع الجلود وتطويره مشددة علي ضرورة الالتزام بالسلخ السليم وطرق التعاون في جمع الجلود لضمان حفظه والاستفادة منه ولضمان حماية البيئة .
من جانبها اكد أعضاء اللجنة اهمية التنسيق كفريق عمل واحد للمساهمة في جمع اكبر كمية من الجلد صالحة للدباغة مع توفير عربات للترحيل في الأحياء لاستلام الجلد في وقت مبكر والمحافظة على بيئة صحية سليمة.

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق